عاجل

عاجل

التلفزيون العام اليوناني المغلق يستعد للبث يوم الخميس بوجه جديد...العمال يعترضون

تقرأ الآن:

التلفزيون العام اليوناني المغلق يستعد للبث يوم الخميس بوجه جديد...العمال يعترضون

حجم النص Aa Aa

التلفزيون العام اليوناني “إي آر تي” الذي أُغلِق في فجأة في الحادي عشر من شهر يونيو/حزيران الماضي محدثا موجة من الاحتجاجات يُغَيَّر اسمُه بقرار حكومي إلى “إي دي تي”.

الوزير اليوناني لشؤون الإعلام السمعي البصري يقول إن البث على التلفزيون العام سينطلق مجددا ابتداء من يوم الغد الخميس بهذه التسمية الجديدة. ويوضح أن البث سيقتصر على برامج وثائقية وشريط إخباري مكتوب منقول عن وكالات الأنباء.

غابرييل كاسيماتيس التقني في غرفة المتابعة التقنية بالتلفزيون المغلق يعترض ويوضح قائلا:

“التسمية الجديدة للتلفزيون التي شاهدناها اليوم، هذا الرمز المغشوش، لا علاقة له بـ: “إي آر تي“، ولا علاقة لهذه القناة بموظفي “إي آر تي” ولا بأستوديوهات “إي ىر تي” وتجهيزاتها. القناة المزعومة ثمرة تعاون بين مؤسسيها ومتعاون معهم من القطاع الخاص”.

في هذه الأثناء، يواصل عمال التلفزيون العام “إي آر تي” منذ إغلاقه احتلال مقر هذه المؤسسة بتجهيزاتها ومختلف هياكلها رفضا لقرار إغلاقها من طرف الحكومة في إطار الخطط التقشفية.

ماشي نيكولارا صحفية في التلفزيون العام المُغلق “إي آر تي” تقول:

“نحن نعتقد أنه من واجبنا مواصلة البث وتطوير البرامج، لأن المجتمع اليوناني تبنى هذا تلفزيون “إي آر تي”“.

بالتزامن مع انتقادات أحزاب المعارضة السياسية ورفضها إغلاق “إي آر تي” وأيضا احتجاجات العمال الذين احتلوا مقرها، يقدُّم موسيقيو هذا التلفزيون عروضا فنية تضامنا مع جميع عمال المؤسسة الـ: 2600 المهددين بفقدان وظائفهم واحتجاجا على القرار الحكومي الذي لم يحظ حتى الآن سوى بدعم أحزاب التحالف الحكومي.