عاجل

عاجل

نمو متزايد لمبيعات الهواتف المحمولة في الصين

تقرأ الآن:

نمو متزايد لمبيعات الهواتف المحمولة في الصين

حجم النص Aa Aa

شعبية الهواتف المحمولة تتزايد في جميع أنحاء العالم بسبب انخفاض ثمنها وسرعة الحصول عليها. في الصين تعرف سوق الهواتف المحمولة ازدهارا كبيرا فقد سجلت حوالي 270 مليون من الإيرادات في الربع الأول من هذا العام أي أكثر من العام الماضي بنسبة ثلاثين في المائة.

حسب الخبراء فإن الطلب على الهواتف المحمولة سيتزايد مع مرور الوقت.
شركة – يودو1-المتخصصة في تطوير برمجيات الهواتف المحمولة في بيكين، تساعد مصممي هواتف،غربيين، على إيجاد مكان لها في السوق الصينية .

يقول هنري فونغ، المدير التنفيذي لهذه الشركة:“أعتقد أن تغطية شبكة الهاتف المتوفرة في كامل البلاد ونمو سوق الهواتف المحمولة، إضافة إلى ارتفاع الدخل الفردي تجعل من مطوري الهواتف المحمولة يتطلعون إلى السوق الصينية ولا يمكنهم تجاهلها.”

الشركات الصينية مثل Yodo1 لا يمكن الإستغناء عنها لتقديم النصح لمطوري الهواتف الغربيين.
إذ يجب على هؤلاء المطورين احترام آليات توزيع وبيع الهواتف المحمولة في الأسواق الصينية.

الشركة الفرنسية غيم لوفت حطت الرحال في بيكين عام 2003.
الفترة الأولى كانت صعبة نوعا ما بالنسبة لهذه الشركة، لكنها الآن تفرض نفسها وبقوة في السوق الصينية.

يقول مدير شركة غيم لوفت:“مقارنة بالصناعات الترفيهية الأخرى، فإن صناعة الهواتف المحمولة تنمو بسرعة هائلة. في الوقت الحاضر، ايرادات ألعاب الإنترنت وألعاب الهاتف المحمول أكبر بكثير من ايرادات الأفلام أوالتلفزيون أو الموسيقى “.

تصميم الألعاب الخاصة بالهواتف المحمولة، عملية يبرع فيها المهندسون الصينيون، في هذا المقهى يحاول مصممو ومطورو ألعاب، الإلتقاء بمستثمرين.

يقول أحدهم:“الصينيون معرضون لكثير من الضغوطات…لذلك فالإنشغال بالألعاب على اندرويد عند الذهاب إلى العمل أو لمجرد الترفية يمكنه التقليل من هذا الضغط.”
ويبقى انخفاض الأسعارالسبب الرئيسي لهذه القفزة العملاقة في مبيعات الهواتف المحمولة في الصين.