عاجل

تقرأ الآن:

مقتل سبعة أشخاص على الأقل في حادث إنحراف قطار بضاحية باريس الجنوبية


فرنسا

مقتل سبعة أشخاص على الأقل في حادث إنحراف قطار بضاحية باريس الجنوبية

قتل سبعة أشخاص على الأقل وأصيب العشرات في حادث إنحراف قطار عن سكته في مدينة برتيني سور أورج في الضاحية الجنوبية من العاصمة الفرنسية باريس، ونبهت وزارة الداخلية الفرنسية إلى أنّ الحصيلة “في تغير مستمر” لافتة الى انقلاب العديد من المقطورات. والقطار الذي يربط بين العاصمة باريس وليموج في وسط فرنسا انشطر نصفين لسبب لا يزال مجهولا بعدما وصل بسرعة كبيرة الى محطة بريتينيي سور اورج جنوب باريس في اوج ساعة ذروة عصر هذا الجمعة، بحسب مصدر أمني. وأوضح المصدر ذاته ان “قسما من القطار واصل سيره في حين انقلب النصف الاخر على جانب رصيف المحطة”.

ولم تعرف على الفور اسباب الحادث كما ان الحصيلة الدقيقة لم تعرف بعد. وقال مصدر من داخل شركة السكك الحديد الفرنسية “الامر ليس تصادما ولا مشكلة سرعة” وهو ما جعل السلطات ترفع درجة الانذار الحمراء، وبحسب موقع وزارة الداخلية فان الدرجة الحمراء تهدف الى “تنظيم” عمليات الانقاذ في حالة “حدث يؤدي الى عدد كبير من الضحايا”.

وتمركزت عشرات من سيارات الاطفاء والشرطة أمام المحطة، وتم غلق منطقة محطة القطار لتمكين فرق الإنقاذ من العمل. وقطعت حركة القطارات للخطوط البعيدة المنطلقة والواصلة الى محطة اوستليتز بباريس. ويعد الجمعة يوم مغادرة عدد كبير من المصطافين باريس بمناسبة العطلة الصيفية.