عاجل

تقرأ الآن:

طائرة بوينغ دريملاينر تشتعل فيها النيران في مطار هيثرو وأخرى تعود أدراجها


المملكة المتحدة

طائرة بوينغ دريملاينر تشتعل فيها النيران في مطار هيثرو وأخرى تعود أدراجها

طائرة بوينغ 787 دريملاينر، تشغلها الخطوط الجوية الاثيوبية اشتعلت فيها النيران في مطار هيثرو في بريطانيا يوم الجمعة، ما ادى الى اغلاق كل الممرات، في ضربة لشركة صناعة الطائرات الأمريكية والتي تراجعت أسهمها في بورصة نيويورك بأكثر من 6 في المئة. وأظهرت لقطات تلفزيونية الدريملاينر وهي تحيط بها رغوة يستخدمها رجال الاطفاء.
لفترة وجيزة أغلق مطار هيثرو مدارجه للتعامل مع الحريق الذي اندلع من الطائرة. لم يكن هناك ركاب على متن الطائرة. وقد أشار متحدث باسم المطار عن “تعرض طائرة بوينغ 787 دريملاينر لنيران في داخلها”.

قالت شركة بوينج انها علمت بشأن الحريق، وأنها أرسلت مختصين إلى عين المكان لفهم الأسباب. الدريملاينر التي تم تسليمها للخطوط الجوية الاثيوبية في نوفمبر العام الماضي، وصلت مطار هيثرو قادمة من أديس أبابا في الساعات الاولى من صباح الجمعة.

وكان من المقرر أن تكون رحلة العودة في وقت لاحق يوم الجمعة. وقال متحدث باسم هيئة الطيران المدني البريطانية بأن القرارات المتعلقة بصلاحية الطائرات الصالحة للطيران تحددها الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران.
من جهته قال مجلس سلامة النقل القومي الأمريكي يوم الجمعة انه سيرسل ممثلا للمساعدة في التحقيق في الحريق على الطائرة.
ومن جهة ثانية أشارت شركة الخطوط الجوية البريطانية طومسون أنه طائرتها البوينغ 787 دريملاينر المتجهة الى الولايات المتحدة من شمال غرب انجلترا اضطرت للعودة إلى بريطانيا لأسباب فنية كاجراء احترازي يوم الجمعة. وهذا الحادث لا علاقة له بحريق طائرة دريملاينر الأخرى التي تشغلها الخطوط الجوية الاثيوبية.