عاجل

تقرأ الآن:

طواف فرنسا: ترانتين يوقّع أول فوز إيطالي منذ ألفين وعشرة


رياضة

طواف فرنسا: ترانتين يوقّع أول فوز إيطالي منذ ألفين وعشرة

الإيطالي ماتيو ترانتين يحرز الفوز في المرحلة الرابعة عشرة من طواف فرنسا الدولي للدراجات الهوائية.

مرحلة قادت الكوكبة من سان بورسان سور سيول نحو ليون على طول مسافة مائة وواحد وتسعين كيلومترا.

بعيد أربعين كيلومترا عن إعطاء إشارة الإنطلاق مجموعة من ثمانية عشر دراجا بادرت بالإنفصال لتعمق الفارق عن الكوكبة إلى ست دقائق في حدود مدينة ليون.

وعند مرتفع لادوشير شن البلجيكي يان باكيلانتس هجمة مباغتة لكنه اصطدم بهجمة أخرى للفرنسي جوليان سيمون من فريق سوجاسون قبيل خمسة عشرة كيلومترا عن نهاية المرحلة.

اندفاع سيمون تواصل عبر شوارع ليون إلى غاية نقطة الكيلومترين قبل الوصول حيث أدركه الألماني ماركوس بورغارد، الفرنسي بلال قادري والأمريكي تيجاي فان غاردورن.

عند خط الوصول وبعد الإلتحام بين المنفصلين كان ترانتين الأقوى في العدو السريع بحيث افتك بالصدارة على المحك من السويسري ميكاييل ألبزيني.

ترانتين دراج فريق أوميغا فارما كويك ستاب يعد أول إيطالي يتألق في الطواف الفرنسي منذ ألفين وعشرة سنة فوز مواطنه أليساندرو بيتاكي.

ترانتين دخل في المرتبة الأولى أمام ألبازيني دراج فريق أوريكا غرين أدج بينما عاد المركز الثالث للأمريكي أندرو تالانسكي من فريق غارمين.

وقبل خوض جبال الألب بداية من الأحد بقي البريطاني كريس فروم محتفظا بالقميص الأصفر لصدارة الترتيب العام المؤقت بفارق دقيقتين وثمان وعشرين ثانية عن الهولندي بوكي موليما دراج فريق بيلكين.