عاجل

طواف فرنسا: فروم يسحق الجميع

تقرأ الآن:

طواف فرنسا: فروم يسحق الجميع

حجم النص Aa Aa

قمة مون فونتو على علو ألف وتسعمائة واثنى عشر مترا فوق مستوى سطح البحر كانت الأحد مسرحا لنهاية المرحلة الخامسة عشرة من طواف فرنسا للدراجات الهوائية.

أطول مراحل النسخة المئوية التي امتدت على طول مسافة تجاوزت مائتين واثنين وأربعين كيلومترا انطلاقا من جيفور.

مرحلة شهدت عملا فرديا كبيرا للكولموبي نايرو كينتانا الذي صرح ليورونيوز قبل الإنطلاق قائلا:” إنّه يوم طويل سنقطع خلاله ما يزيد عن مائتين واثنين وأربعين كيلومترا، آمل بلوغ مون فونتو بكامل لياقتي وبعد ذلك سيكون الجبل صاحب القرار الأخير”.

مرتفع حاد ابتسم للبريطاني كريس فروم الذي كان رفقة ثلة من المنافسين في بدايته أي قبيل عشرين كيلومترا عن النهاية.

من بين مرافقي فروم الإسباني ألبيرتو كونتادور دراج ساكسو-تينكوف بطل الطواف مرتين.

الثنائي دخل في صراع حاد إلى غاية الكيلومتر السابع قبل خط الوصول حيث شن فروم هجمة قوية تركت كونتادور ساكنا.

كونتادور صرّح قائلا:” سوف نرى كيف يشعر كل واحد منّا، أنا شخصيا أشعر أنّني في تحسّن مستمر، لكن اليوم سيكون سهلا بالنسبة لفريق سكاي لأنّ المرحلة تضم مرتفعا واحدا فقط للتسلق في النهاية”

نهاية كانت سعيدة لفروم قائد فرق سكاي المتفوق عن جدارة واستحقاق ليوقّع بذلك فوزه الثاني في النسخة الحالية من الطواف بعد تألقه في المرحلة الثامنة بقمة أكس تروا دومان.

فروم قطع خط النهاية في المركز الأول أمام الكولومبي نايرو كينتانا من فريق موفيستار فيما عاد المركز الثالث لدراج أوسكالتال أوسكادي الإسباني ميكال نييفي.

وعلى ضوء هذا التألق الثاني بقي فروم محتفظا بالقميص الأصفر لصدارة الطواف ليعمق الفارق عن ملاحقه في المركز الثاني الهولندي بوكي موليما إلى أربع دقائق وأربع عشرة ثانية.