عاجل

عاجل

إثنان وثلاثون قتيلا في سلسلة هجمات متفرقة في العراق

تقرأ الآن:

إثنان وثلاثون قتيلا في سلسلة هجمات متفرقة في العراق

حجم النص Aa Aa

يوم دام في العراق على خلفية التفجيرات المتكررة، والتي كان آخرها تفجير كركوك، الذي إستهدف منطقة صناعية هذا الصباح. أعمال العنف هذه أدت إلى مقتل إثنين وثلاثين شخصاً، وإصابة العشرات بين الأمس واليوم . التفجيرات هزت مناطق متفرقة من العراق أمس الأحد. واستهدفت التفجيرات محافظات كربلاء والبصرة ونينوى وذي قار وواسط وبابل والأنبار، ووقعت معظمها في أوقات متزامنة قبيل موعد الافطار بنحو ساعة.

ومع ضحايا أمس واليوم، يرتفع إلى أكثر من ثلاثمائة وسبعين عدد القتلى، الذين سقطوا في أعمال العنف اليومية في العراق منذ بداية تموز-يوليو. وقتل أكثر من مائة وخمسين شخصا في الأيام الأربعة الأخيرة في العراق.

ويشهد العراق منذ نحو ثلاثة أشهر تصاعداً في أعمال العنف اليومية المستمرة منذ اجتياح البلاد عام ألفين وثلاثة على أيدي قوات تحالف دولي قادته الولايات المتحدة وحسب أرقام الأمم المتحدة التي حذرت بعثتها في بغداد من أنّ العراق ينزلق نحو حرب دامية، فقد قتل أكثر من ألفين وخمسمائة شخص في الأشهر الثلاثة الأخيرة.

ولم تتبن أي جهة هذه الهجمات، كما لم يصدر أي رد فعل رسمي سوى من قبل رئيس البرلمان اسامة النجيفي، الذي جدد في بيان مطالبته الأجهزة الأمنية “ باستعدادات أكبر لحماية المواطنين”.