عاجل

عاجل

فروم محل كل الأنظار قبل ستة أيام عن نهاية طواف فرنسا

تقرأ الآن:

فروم محل كل الأنظار قبل ستة أيام عن نهاية طواف فرنسا

حجم النص Aa Aa

طواف فرنسا الدولي للدراجات الهوائية كان الإثنين في يوم راحة بعد مشقة المرحلة الخامسة عشرة التي انتهت فعالياتها في قمة جبل مون فونتو.

وقبيل ست مراحل عن نهاية المغامرة بسط البريطاني كريس فروم سيطرته على الطواف ليقترب أكثر فأكثر من التتويج بلقب هذه النسخة المئوية.

فروم دراج فريق سكاي يتصدر الطواف بفارق يتجاوز أربع دقائق عن ملاحقه المباشر، سؤال يورونيوز على بعض المعنيين بالطواف كان يتعلق بإمكانية القول أنّ فروم توج باللقب قبل نهاية الطواف.

كريستيون برودوم، مدير طواف فرنسا يقول:” لا، بالطبع لا، إنّه في وضعية جيدة أو بالأحرى في وضعية جد قوية، لكنّه مجبر على مواجهة منافسيه بمساندة فريق يختلف كثيرا عن الفريق الذي مكّن برادلي ويغنس من التتويج بلقب السنة الماضية”.

الدراج البلجيكي إيدي ميركس المتوج بلقب الطوا خمس مرات من جانبه يقول:“من الواضح أن انسحاب عنصرين مثل بواسون هاغن وكيريانكا سيكون أثره سلبيا على فروم، و لكن كل شيء مرهون بالدراجين، أضن أنّه في جبال الألب كل واحد سيتنافس لحسابه الشخصي”.

الدراج اللوكسمبورغي أندي شلايك المتوج بلقب الطواف في ألفين وعشرة يقول:” كريستوفر فروم ليس مشكلة بالنسبة لي، هناك عشرون دراجا أعتبرهم بمثابة العائق الأكبر أمامي”.

الفرنسي ريشار فيرانك، الذي نال سبع مرات لقب أحسن متسلق في الطواف الفرنسي، يقول:” كان لكريس فروم فريقا قويا في البداية لكن بعد كل هذه الكيلومترات المقطوعة نال التعب من فريقه بحيث أصبح معزولا، إنه تقييم إيجابي لأن الطواف يبقى مفتوحا”.

بين تقييم هذا وتكهنات ذاك كريس فروم سيحاول رفع التحدي لخلافة مواطنه وزميله في فريق سكاي برادلي ويغنس الغائب عن هذه النسخة بسبب المرض.

المرحلة السادسة عشرة ستمتد الثلاثاء من فيزون-لا-رومان نحو غاب على طول مسافة مائة وثمانية وستين كيلومترا.