عاجل

تقرأ الآن:

صور لمارلين مونرو التقطها المصور ميلتون إتش غرين تعرض في المزاد العلني


ثقافة

صور لمارلين مونرو التقطها المصور ميلتون إتش غرين تعرض في المزاد العلني

صور غير منشورة لمارلين مونرو التقطها لها مصور الأزياء والمشاهير ميلتون إتش غرين ستعرض للبيع في المزاد العلني. الصور متباينة في أسلوبها, فمنها مايظهر الجانب الأنثوي لدى نجمة السينما الأمريكية ومنها ما يلتقط الجانب الطفولي عندها. صداقة عميقة جمعت مارلين منرو و المصور غرين, وقد أنشئا معاً شركة للإنتاج السينمائي انتجت عدة أفلام من بطولة مونرو أشهرها “باص ستوب”.

جو مادالينا رئيس تظاهرة “شخصيات من التاريخ يقول: “معرفته الوطيدة بها و اللحظة الحميمة التي تظهرها هذه الصور هو ما يجعلها صوراً فريدة لمارلين مونرو. غرين كان بإمكانه تصويرها في الأماكن التي تكون فيها مرتاحة وعلى طبيعتها, لذلك نرى العظمة والتألق في عينيها ما لم يستطع أي مصور آخر التقاطه لها”.

خلال أربعة أعوام على صداقتهما غرين صوّر مونرو عشرات المرات في الاستوديو و أثناء تصوير أفلامها. ما يجعل مجموعة صور غرين غير معروفة هو حقوق الطبع التي تشمل جميع صور.

جو مادالينا رئيس تظاهرة “شخصيات من التاريخ” حيث تعرض الأعمال يتحدث عن القيمة التجارية لحقوق النشر: “حقوق النشر لها قيمة بحد ذاتها, لأنك بشرائك للصور تستطيع إعطائها لمجلة أو شخص, كما يمكنك إعادة طبعها وبيع النسخ. وتستطيع منع أي شخص من بيع الصور بامتلاكك حقوق النشر. إنك تملك حرية التصرف بالصورة, ولا أحد يمكن أن يتصرف بها من غير إذنك. هذا عمل تجاري يمكن استثماره”.

أكثر من 3700 صورة لمونرو بكاميرا ميلتون غرين قسمت إلى 82 مجموعة, الصور التي تتمتع بحقوق النشر سيتم عرضها في المزاد العلني ضمن تظاهرة “شخصيات من التاريخ” في27 من شهر حزيران في ولاية كاليفورنيا، كما يمكن أيضاً شراؤها على الإنترنت وعبر الهاتف

اختيار المحرر

المقال المقبل
"النشيد"، ألبوم جديد للاخوة هانسون

ثقافة

"النشيد"، ألبوم جديد للاخوة هانسون