عاجل

وزير المالية الألماني يزور اليونان لمناقشة الأزمة المالية التي تمر بها

تقرأ الآن:

وزير المالية الألماني يزور اليونان لمناقشة الأزمة المالية التي تمر بها

حجم النص Aa Aa

لا زلات اليونان تعيش حالة من القلق منذ مساء الأمس بعد أن صوّت البرلمان لصالح قانون يقضي تسريح عاملين في الدولة, أو نقلهم إلى وظائف أخرى.
وزير المالية الألماني فولفغانغ شوبيلة يزور اليوم اليونان بهدف مناقشة الأزمة الاقتصادية فيها وتقديم مساعدة مالية من قبل بلاده. لكن اليونانين لا يبدون ترحيباً بهذه الزيارة.

قول امرأة يونانية: “ينبغي على شوبليه أن يعود إلى دياره, لا نريد فاتحين هنا. اليونان عانت ما عانت من الاحتلال الألماني. الآن ما يفترض أن تكون دولاً أوربية لا يساعدون اليونان.أعتقد أنهم يأخذون منا بدون أن يقدموا لنا شيئاً.

يقول أحد المحتجين على إصدار القانون : “القوانين الجديدة سيكون لها نتائج سلبية. كل هذا العدد من الناس سيفقدون وظائفهم, أليس عاراً!؟ ماذا يمكن القول؟! المشكلة أن معظم الناس لم يستوعبوا بعد ولا زالوا جالسين في منازلهم.

عدد كبير من اليونانيين تظاهروا أمس, أمام البرلمان, احتجاجاً على القانون الذي قضى بتخفيض عدد العمل في الدولة. وقد تعرضت أثينا لضغوط قوية من الدائنين الدوليين لتمرير هذا القانون كشرط من أجل عطائها قروضاً تبلغ عدة ملايين من اليوروهات, لمساعدتها في الأزمة الاقتصادية التي تعاني منها منذ عام 2009.