عاجل

تقرأ الآن:

الانتربول الدولي يطلق حملة تحقيقات واسعة في اربع قارات


فرنسا

الانتربول الدولي يطلق حملة تحقيقات واسعة في اربع قارات

اطلق الانتربول الدولي مؤخرا حملة تحقيقات واسعة حول جرائم غسيل الأموال وتزوير السلع وتجارة الأسلحة نتج عنها اعتقالات لعدد كبير من المجرمين في اربع قارات .
مسؤول في الانتربول فيما يخص قضايا التجارة غير المشروعة والتزوير مايكل اليس يقول :“خلال السنوات الماضية ازدادت الأنشطة الإجرامية المتعلقة بعمليات التجارة غير المشروعة وتزوير السلع والمال وبالطبع التطور التكنولوجي يلعب دورا هاما في هذه الأنشطة حيث يسهل على المجرمين الكثير من المهام “.
يختص الانتربول الدولي بمكافحة جرائم القانون العام بالأخص الجريمة المنظمة من غسل الأموال، والمخدرات والتجارة غير المشروعة وغيرها
تشكل الجريمة المنظمة تحديا كبيرا للمجتمع الدولي بسبب خطورتها
والمنظمات الإجرامية التي تقوم بالإعداد لها تستخدم أشخاصا متخصصين بالتخطيط لتلك الجرائم بطريقة تكفل النجاح في تنفيذها.
موفد يورونيوز إلى الانتربول بول ماكدويل يقول :” الكحول المزيفة في ناميبيا قضية قد تبدو بعيدة بعض الشيء عن موضوعنا ولكن مع الانتشار الواسع للنشاط الإجرامي،نرى أن عددا كبيرا من الأشخاص يشاركون في هذا النشاط من الإنتاج والتوريد والسفر في جميع أنحاء العالم لينتهي المنتج في المحال التجارية أو حتى في احد المطاعم، ولكن كيف يمكن إن نعرف ما إن مزيفا أم حقيقيا؟”.
مسؤول في الانتربول فيما يخص قضايا التجارة غير المشروعة والتزوير مايكل اليس يقول:“التزوير لم يعد مقتصرا على السلع الفاخرة والنادرة كما كان معروفا من قبل ، في أيامنا هذه يمكن تزوير أي شيء موجود أمامنا ونحن الآن نتعايش مع هذا الواقع “.
وتتعاون منظمات الشرطة العربية مع المنظمة الدولية في مجال مكافحة الجريمة في المحيط الدولي وتبادل تسليم المجرمين في ضوء الاتفاقيات النافذة بين الدول .