عاجل

تقرأ الآن:

إطلاق سراح المعارض الروسي ألكسي نافالني ووضعه تحت المراقبة


روسيا

إطلاق سراح المعارض الروسي ألكسي نافالني ووضعه تحت المراقبة

أفرجت محكمة كيروف هذا الجمعة عن المعارض ألكسي نافالني ووضعته تحت المراقبة،بناءا على تعهد خطي بعدم مغادرة البلاد أو تغيير مكان الاقامة الى حين النظر في طلب استئناف الحكم بسجنه خمس سنوات.

نافالني البالغ من العمر 37 عاما،متهم بتنظيم عملية اختلاس 400 ألف يورو في مشروع استثماري في غابات منطقة كيروفليس عندما كان مستشارا لحاكم المنطقة الليبرالي في العام 2009.

المعارض ألكسي نافالني:“اسمحوا لي أن أقول مرة أخرى أننني ممتن لجميع أولئك الذين قدموا لي الدعم، لأولئك الذين تظاهروا في ساحة مانيجنايا في موسكو والساحات الأخرى الليلة المنصرمة.نحن نفهم تماما ما حدث،وهو شيء فريد من نوعه في النظام القضائي الروسي.”

اعتقال المعارض الرئيسي للرئيس فلاديمير بوتين والمرشح لانتخابات بلدية موسكو المقررة في الثامن من أيلول سبتمبر المقبل، أثار تظاهرات حاشدة في موسكو ما أدى الى توقيف 200 شخص.

وفي سان بطرسبرغ تظاهر ما بين ألفين و500 شخص،وتم توقيف 56 شخصا على الأقل. وتم الافراج عن غالبيتهم فيما حررت محاضر لبعضهم بتهمة مخالفة الأمن العام. المعارضة كانت ترغب في الخروج في مظاهرة أكبر قرب الكرملين،لكن الشرطة فرضت طوقا أمنيا حوله.