عاجل

تقرأ الآن:

ديترويت الأمريكية تتقدم بطلب إشهار الإفلاس


العالم

ديترويت الأمريكية تتقدم بطلب إشهار الإفلاس

ديترويت، مدينة صنا عية كبيرة تقع شمال الولايات المتحدة الامريكية، كانت في خمسينيات القرن الماضي واجهة أمريكا المزدهرة الا أنها أصبحت اليوم، أكبر مدينة امريكية تعلن افلاسها.اذا تجولت المدينة تجد ناطحات السحاب خالية من السكان والمصانع مغلقة من دون عمال.
أحد المواطنين يقول:” الغرباء عن المدينة لا زلوا يحتفظون بالافكار القديمة، اليوم الامر مختلف فلا يمكن الآن القيام حتى بأعمال تجارية صغيرة. هذا محزن”. آخر يضيف:” البلدية قامت بكل مابوسعها لإنقاذ المدينة، الا أنها لم تستطيع في نهاية المطاف، لذلك أعتقد ان على أشخاص آخرين إيجاد حلول للمدينة”. ووفقا للقانون الأمريكي بإمكان المدينة الإعتماد على المادة التاسعة في قانون الإفلاس، ماقد يسمح لها باعادة التفاوض على ديونها. أستاذ الحقوق في جامعة واين ستايت بيتر هانينغ يقول:” القرار حاليا بيد القاضي الفيدرالي بالتالي هو الذي يمكنه اتخاذ القرار، فالقرار خرج عن سيطرة الاشخاص الذين كانوا يحكمون سابقا. القاضي الفيدرالي هو من سيقرر من سيسدد الديون وقيمتها بالتحديد”.
وكانت المدينة قد أعلنت الشهر المنصرم تخلفها عن سداد قسم من ديونها البالغة قيمتها حوالي ثمانية عشر فاصلة خمسة مليارات دورلار.