عاجل

تقرأ الآن:

طواف فرنسا: كينتانا يحرز فوزا تاريخيا ليفتك بمركز الوصيف


رياضة

طواف فرنسا: كينتانا يحرز فوزا تاريخيا ليفتك بمركز الوصيف

البريطاني كريس فروم يضمن التتويج بلقب النسخة المئوية من طواف فرنسا الدولي للدراجات الهوائية بعد المرحلة العشرين و ماقبل الأخيرة.

مرحلة امتدّت السبت من أنسي نحو مرتفع أنسي سيمنوز على طول مسافة مائة وخمسة وعشرين كيلومترا.

آخر المراحل الجبلية من هذه الطبعة شهدت محاولة انفصال عشرة دراجين بمبادرة من حامل القميص المنقط الفرنسي بيير رولان من فريق أوروبكار.

مخضرم الطواف الألماني يانس فويت دراج راديوشاك انفرد عن المنفصلين قبيل ستة و أربعين كيلومترا عن النهاية ليستمر في المقدمة إلى غاية بداية مرتفع سيمنوز حيث التحق به عدد من متصدري الطواف يقودهم حامل القميص الأصفر كريس فروم.

هذا الأخير دخل في صراع حاد مع مرافقيه من بينهم الإسباني ألبيرتو كونتادوردراج ساكسو-تينكوف الذي لم يتمكن من مواكبة وتيرة البريطاني ليضيع المرتبة الثانية في لائحة الترتيب العام المؤقت للطواف ويتقهقر إلى المركز الرابع.

مركز الوصيف قبل المرحلة الأخيرة عاد للكولومبي نايرو كينتانا الذي انتزع الفوز في نهاية المطاف ليوقع فوزه الأول في الطواف الفرنسي.

كينتانا دراج موفيستار الذي افتك بالقميصين الأبيض والمنقط احتل المرتبة الأولى أمام الإسباني خواكيم رودريغاز دراج كاتيوشا.

كريس فروم الذي احتل المركز الثالث يبقى في صدارة الترتيب العام المؤقت بفارق خمس دقائق وثلاث ثوان عن نايرو كينتانا المشارك لأول مرة في “تور دو فرانس”.