عاجل

عاجل

مظاهرات في العديد من المدن الامريكية ضد براءة متهم بقتل شاب أسود

تقرأ الآن:

مظاهرات في العديد من المدن الامريكية ضد براءة متهم بقتل شاب أسود

حجم النص Aa Aa

المئات من الامريكيين يتقدمهم عدد من مشاهير الفن والموسيقى نظموا مسيرة في مدينة نيويورك للمطالبة بتوجيه اتهامات تتعلق بانتهاك الحقوق المدنية الاتحادية لجورج زيمرمان الحارس الذي برئته قبل اسبوع لجنة محلفين في قضية قتل الشاب الأسود ترايفون مارتن.
والدة مارتن التي حضرت المسيرة أكدت ان ابنها لم يكن لصا فيما طالب حقوقيون ضرورة تعديل القانون الحالي الذي يسمح للشخص بالدفاع عن نفسه حال شعوره بتعرضه لاعتداء.

القس أل شاربتون الناشط في حقوق الانسان:
“سنتعامل مع قانون “الدفاع عن النفس” فلا يجب ان يوجد قانون يتيح لك قتل شخص إذا اعتقد انه يمثل مصدر خطر عليك. هذا القانون يضر البيض والسود واللاتينيين والاسيويين. الأمر لا يتعلق بالسود بل بالانسان”

وبالتزامن مع مسيرة نيويورك شهدت نحو مائة مدينة أمريكية أخرى مظاهرات مماثلة أمام مقرات المحاكم الفيدرالية تحت عنوان “العدالة لترايفون”

أحد المتظاهرين:
“علينا المشاركة، واتخاذ خطوات ايجابية والعمل بشكل غير عنيف حتى نعيش في عالم يتلائم مع الجميع ويحترم الكل”
إحدى المتظاهرات:
“إذا ما واصلنا المسيرات والتعبير عن رأينا فاعتقد انهم سيستمعون إلينا، خاصة في حالتنا تلك، وبالتالي لا يجب علينا الاستسلام”

اما في مدينة ميامي فقد تجمع نحو 500 شخص حاملين اللافتات التي كتب عليها عبارة “لن ننسى”. ترايسي والد مارتن الذي شارك في مظاهرات ميامي أكد أن الهدف الان هو التأكد بعدم تكرار مثل هذه الحوادث في المستقبل.