عاجل

البريطاني كريستوفر فروم يتوج بلقب النسخة المئوية من طواف فرنسا الدولي للدراجات الهوائية.

دراج فريق سكاي يخلف مواطنه وزميله برادلي ويغنس في السجل الذهبي لأعرق طواف في لائحة السباقات الإحترافية لرياضة الدراجات الهوائية.

فروم سيطر كلية على الطواف خاصة في مراحله الجبلية سواءا في مرتفعات البرينيه حيث استولى على القميص الأصفر أو في جبال الألب حيث كان الأقوى.

مركز الوصيف عاد لدراج موفيستار الكولومبي نايرو كينتانا الذي افتك بالقميص الأبيض لأحسن شاب وكذا القميص المنقط لأحسن متسلق للطواف.

الفوز في المرحلة الحادية والعشرين والأخيرة من الطواف عاد للألماني مارسال كيتل من فريق أرغوس شيمانو الذي يتفوق للمرة الرابعة في هذه النسخة.

مرحلة ختامية امتدّت الأحد بين فيرساي وشارع الشانزلزيه بقلب العاصمة باريس على طول مسافة فاقت مائة وثلاثة وثلاثين كيلومترا.

مائة وتسعة وستون دراجا تمكنوا من إكمال “تور دو فرانس” لهذه السنة والذي امتدّ على طول مسافة إجمالية قدّرت بثلاثة ألاف وأربعمائة وأربعة كيلومترات عبر إحدى وعشرين مرحلة.

مارسال كيتل تفوق في المرحلة الأخيرة بعد العدو السريع أمام مواطنه أندري غريبل من فريق لوتو بيليسول بينما احتلّ البريطاني مارك كفنديش.

كريس فروم احتل المرتبة الأولى في لائحة الترتيب النهائي للطواف بفارق أربع دقائق وعشرين ثانية عن الكولومبي نايرو كينتانا بينما احتلّ الإسباني خواكيم رودريغيز دراج كاتيوشا المركز الثالث.