عاجل

تقرأ الآن:

دوقة كامبريدج تنجب مولودا ذكرا، وتهدي العرش البريطاني وريثا


المملكة المتحدة

دوقة كامبريدج تنجب مولودا ذكرا، وتهدي العرش البريطاني وريثا

القصر الملكي البريطاني أعلن في بيان أن الأميرة كيت دوقة كامبريدج وزوجة الأمير وليام أنجبت مولودا ذكرا في مستشفى سانت ماري في العاصمة لندن. وجاء في البيان أن الولادة تمت في الساعة الثالثة و 24 دقيقة بتوقيت غرينيتش، والمولود بصحة جيدة، ويزن 3.8 كيلوغرامات. وتم ابلاغ الملكة اليزابيث الثانية والأمير هاري شقيق الأمير وليام وسائر أفراد العائلة المالكة وعائلة ميدلتون بهذا النبأ السعيد.
موفد يورونيوز الى لندن جيمس فريني:“عقب الاعلان عن نبأ إنجاب المولود الملكي الجديد،عمت الفرحة في جميع أنحاء البلاد كما هو الحال هنا خلفي، طفل ويليام وكاثرين هو الثالث في ترتيب ولاية العرش البريطاني وسيحصل على لقب صاحب السمو أمير كامبريدج.”
ابلاغ الشعب البريطاني ثم من خلال اعلان موقع من الأطباء الملكيين وضع على لوحة في ساحة باكينغهام.وبعيد الاعلان غادرت سيارة سوداء تقل موظفا يحمل رسالة قسم التوليد في المستشفى الى قصر باكينغهام, مقر اقامة الملكة في لندن، والرسالة هي اعلان يحدد موعد ولادة الطفل الملكي اضافة الى جنسه, وقد وضعت على قاعدة في باحة القصر.رئيس الوزراء ديفيد كاميرون:“إنها أنباء رائعة، الفرحة عمت في جميع أنحاء البلاد، وسيتم الاحتفال بهذا النبأ السعيد متمنين للزوجين حياة سعيدة، انها لحظة مهمة في حياة أمتنا ولكن أعتقد قبل كل شيء انها لحظة رائعة للأمير والأميرة بعدما أصبح لديهما أول مولود، لقد كانت السنوات المنصرمة مهمة بالنسبة للعائلة المالكة، بعد حفل زفاف ملكي أعجب به الناس، واليوم بهذا المولود الملكي الجديد، الجميع يحتفل بمن فيهم الملكة بميلاد الأمير الجديد لأسعد زوجين في هذه الليلة.” الأمير ويليام عبر أنه يشعر بسعادة غامرة لولادة أول ولد ذكر له مع كيث، وسيمكث في المستشفى حتى الصباح. من جهته قال الأمير تشارلز إنه سعيد بانجاب كيت لأول حفيد له. وبهذا المولود الجديد أهدت كاثرين العرش البريطاني وريثا بعد أكثر من سنتين من زواجها من حفيد الملكة اليزابيث.ولن يتم كشف اسم المولود قبل عدة أيام حسب تقاليد الأسرة الملكية البريطانية.