عاجل

عاجل

أربعمائة ألف شخص يشاركون في إفتتاح الأيام العالمية للشبيبة الكاثوليكية في البرازيل

تقرأ الآن:

أربعمائة ألف شخص يشاركون في إفتتاح الأيام العالمية للشبيبة الكاثوليكية في البرازيل

حجم النص Aa Aa

أكثر من أربعمائة ألف شخص شاركوا في إنطلاق فعاليات الأيام العالمية للشبيبة الكاثوليكية التي إنطلقت على شاطئ كوباكابانا في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية. وبهذه المناسبة، وجه البابا فرنسيس، أول حبر أعظم من أميركا اللاتينية، رسالة تلاها أحد الشبان وحض فيها المؤمنين في العالم أجمع على ترك أنفسهم “ينجذبون نحو يسوع المسيح” و“يصبحوا مرسلين”.
وبعد برنامج موسيقي مكثف إنطلقت الأجواء الإحتفالية، إذ قام أسقف ريو دي جانيرو بإلقاء الكلمة الرسمية لقداس الإفتتاح. وغاب بابا الفاتيكان عن الحدث بعد أن أخذ يوم راحة في إقامة أسونساو حيث يقيم حوالي ثلاثين كاردينالا. وحظي البابا فرانسيس باستقبال حافل بعد وصوله من روما وتعطل موكب الاستقبال بعد تغيير خاطيء للمسار وسط ريو.ويستأنف البابا اليوم برنامجه المكثف مع زيارة إلى مزار اباريسيدا المريمي على مسافة حوالي مائتي كيلومتر من ريو لإحياء قداس أمام أكثر من مائتي ألف شخص ليعود بعدها إلى ريو حيث يزور مستفى لعلاج المدمنين كما يزور أحد الأحياء الفقيرة هناك.
وسيترأس الحبر الأعظم غداً الخميس القداس الافتتاحي الرسمي لإحتفال اليوم العالمي للشباب، الذي يتوقع أن يحضره مليونا شخص على شاطئ كوباكابانا.