عاجل

عاجل

فرص استثمار الشركات الأوروبية في الصين

تقرأ الآن:

فرص استثمار الشركات الأوروبية في الصين

حجم النص Aa Aa

ما هي فرص الاستثمار بالنسبة للشركات الأوروبية في الصين وما هي القطاعات التي تعتمدها؟
الفرص في مجال الطاقة النظيفة هنا في الصين هائلة ومتنامية على سبيل المثال: للحصول على طاقة نظيفة، تم خلال العام الماضي تم استثمار نحو 50 مليار يورو.
منذ أيام التقى عدد من رجال الأعمال الأوروبيين بعدد من رجال الاعمال الصينيين. الهدف: محاولة بيع الخبرات الأوروبية في الطاقة النظيفة. رافق الوفد مفوضان أوروبيان. كما تم توقيع عدة بيانات مشتركة مع وزير الصناعة الصينية.
لفهم القضايا ذات الصلة بالطاقة النظيفة هنا … كل عام في الصين، التلوث يسبب 1.2 مليون حالة وفاة مبكرة. هذا هو الجانب الآخر للنمو الاستثنائي في الصين، التلوث هنا في بكين أعلى 20 مرة من توصيات منظمة الصحة العالمية. مشكلة أخرى: الحصول على المياه. الصين لديها 6٪ فقط من احتياطيات الكوكب لــ 20٪ من سكانه.
الصينيون مهتمون بشكل خاص بخبرة الشركات الصغيرة والمتوسطة الأوروبية في مجالات كفاءة الطاقة، وإدارة النفايات. الأعمال التجارية في الصين، ليست بالجديدة، ومع مرور الوقت أصحاب المشاريع الأوروبية المستقرون هنا يبدون أقل تفاؤلا.

على الرغم من أن السلطات الصينية تبدو راغبة بمحاربة هذه الظاهرة، عدم احترام حقوق الملكية الفكرية هو مشكلة حقيقية. هذا المحامي ينصح بتسجيل حقوق الملكية، حتى لو لم ننوي تنوي الذهاب إلى السوق الصينية. لا تزال الصين السوق الرئيسية. أكثر من 85٪ من الشركات الأوروبية العاملة في البلاد لديها خطط لتوسيع أعمالها من خلال الشراكات ووكالات الدعم المختلفة.