عاجل

عاجل

"إنسايد" عمل فني مميز في اختتام مهرجان كالاماتا الدولي للرقص

تقرأ الآن:

"إنسايد" عمل فني مميز في اختتام مهرجان كالاماتا الدولي للرقص

حجم النص Aa Aa

المهرجان الدولي للرقص بمدينة كالاماتا اليونانية في طبعته التاسعة عشرة، عرض عملا فنيا استمر لست ساعات بعنوان إنسايد-INSIDE – صاحبه هو مصمم الرقصات اليوناني الشهيرديميتريس بابايوانو.

“إنسايد” يقدم رقصات بسيطة وحميمية في غرفة تشرف على الجمهور لنكتشف ذلك معا.

يقول ديميتريس بابايوانو:“إنها غرفة بأتم معنى الكلمة وسط المسرح. في هذه الغرفة هناك ثلاثون فنانا يعيدون سلسلة حركات بسيطة وهي الحركات الأساسية التي نقوم بها كل يوم عند رجوعنا الى المنزل.”

ويضيف:“نموذج الأداء يشير إلى أنماط هندسية وجدت في السجاد الشرقي، بأنماطة المتكررة والمتراكمة. الآداء الذي قدمناه في هذا العمل هو نوع من السرد الداخلي والعرض بأكمله هو نوع من التأمل البصري…”

“إنسايد” عرض على شاشة كبيرة عالية الجودة مثبتة داخل المسرح، يمكن للجمهور الدخول في أي وقت يحلو له، لأن العرض يعاد بثه على مدار الساعة. يقول ديميتريس بابايوانو:“إنها دعوة للجميع لمشاهدة العرض بجودة عالية وعلى شاشة كبيرة وفي المسرح. العرض يشبه تلك العروض التي تقدم بتقنية الأبعاد الثلاثية كما حافظ على خصائص العرض الأصلي، لكنه يقدم الآن بطريقة مختلفة حيث يكون متاحا للجمهورفي فضاء مفتوح وعلى كامل اليوم. يمكن لأي شخص أن يقضي الليل في المسرح ويسافربخياله بعيدا إذا أعجبته هذه التجربة طبعا.”

“إنسايد” عرض في اختتام مهرجان كالاماتا الدولي للرقص.