عاجل

في بلد صغير كما في لوكسمبورغ، من الضروري التفكير بالتدويل منذ البداية. بعبارة أخرى، تكييف خطة العمل لهذه الاستراتيجية. هنا توجد شبكة
لتدريب أصحاب المشاريع، منذ البداية، لمساعدتهم على النمو في البلدان المجاورة. هذا هو النجاح الحقيقي.

أحد المشاريع أحتل مكانة حقيقية، إنه يحفاظ على القطع التي يستخدمها القطاع الصناعي الذي يعمل في درجة حرارة عالية.

أنشأ خلال الإزمة عام 2009، هذه الشركة تمكنت من الابتكار من خلال تقديم خدمة أقل تكلفة، وتغطي دورة الحياة الكاملة للمنتج.

في البداية، المؤسسون الثلاثة تلقوا التدريب على تطوير أعمالهم بمساعدة أعضاء من شبكة أطلق عليها إسم 1،2،3، GO

إيزابيل سانت انطوان- الرئيس التنفيذي لشركة Agilis Engineering تقول: “ بالنسبة لنا، 1.2.3. GO كانت الباب الحقيقي للوصول إلى منظمات الدعم كالإرشاد. إنها كالحاضنة، بالإضافة إلى قلة الإيجارات.هذا يساعدنا على تطوير حياتنا اليومية “. النتائج كانت ممتازة، نسبة الأرباح تضافت أربع مرات سنوياً. أحد مفاتيح النجاح هو أن تكون قادرا على التفكير في التدويل منذ البداية. إيزابيل سانت انطوان تضيف قائلة: “حين بدأنا المشروع 30٪ كان للتصدير. حاليا، 50٪. نريد أن نصل إلى 80٪ خلال خمس سنوات.” لنفهم المشروع سنتوجه إلى غرفة التجارة في لوكسمبورغ. هذه المبادرة تعمل في لوكسمبورغ، وفي المناطق المجاورة لفرنسا في بلجيكا وألمانيا. الدورة مفتوحة لأصحاب المشاريع الريادية المبتكرة. أنها تتيح لهم خلق وتطوير شبكة دولية منذ البداية، بفضل تدريب شخصي مجاني لتنفيذ خطة عملهم.

مديرة المشروع، فريدريك غوته تقول: “المصاحبة لوضع خطة عمل تتيح هيكلة المشروع خلال إنشاء الشركة التجارية، هذا يعني، طرح الأسئلة الصحيحة في الوقت المناسب وخاصة الحصول على دعم من أصحاب المشاريع، وخبراء الشبكة، لتجنب الفشل “.

شركة GO 1, 2, 3 حصلت على جائزة. في حفل توزيع جوائز الأعمال الأوروبية لروح المبادرة عام 2007 . لا بد من القول أن نسبة المبادرات كانت متميزة.

فريدريك غوته تضيف قائلاً:” 1،2،3 GO تمكنت من خلق أكثر من 330 شركة، وحافظت على إستمرار 50 خمسين بالمئة ٪ من الشركات خلال خمس سنوات في مجال الابتكار، وهذا مهم. كان هناك أكثر من ألف وظيفة في إطار هذه الشركات. “

بالنسبة الى مفاتيح النجاح، إيزابيل سانت انطوان ، الرئيس التنفيذي للشركة تقول:“بالنسبة لي، مفاتيح النجاح هي معرفة كيفية الإستفادة من خبرات ومهارات ونصائح الموجهين والمدربين..والإستفادة من شبكة من رجال الأعمال لتسريع هذا التطور خاصة على الصعيد الدولي “.