عاجل

عشرات القتلى في القاهرة إثر صدامات بين مؤدي مرسي وقوى الأمن

تقرأ الآن:

عشرات القتلى في القاهرة إثر صدامات بين مؤدي مرسي وقوى الأمن

حجم النص Aa Aa

مشفى ميداني في محيط ساحة “رابعة العدوية” شرقي القاهرة استقبل صباح اليوم عشرات القتلى ومئات الجرحى من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي. إثر صدامات اندلعت صباح اليوم بين المتظاهرين وعناصرَ من قوى الأمن. الإصابات التي سجلت ناتجة عن إطلاق الرصاص الحي ورصاص الخرطوش، وهناك حالات اختناق من الغاز المسيل للدموع. الاشتباكات اندلعت بعد أن تدخلت قوات الأمن لمنع أنصار مرسي من قطع طريق نصر السريع المؤدي للمطار. ينما تظهر الصور عشرات القتلى و الجرحي بالرصاص الحي، المصادر الأمنية تحدثت عن استخدم قنابل الغاز فقط لفض اشتباكات طريق المطار.

رئيس الأطباء في المشفى الميداني يصف الوضع: “كل دقيقتين هناك شهيد، وكثيرٌ من ضرب الرصاص، تعال معي لترى هذه الحالة، بينما نتكلم وصل شهيداً.”

لايوجد حتى الأن رقم دقيق عن أعداد القتلى لكنهم بالعشرات، بينما يصل عدد الجرحى للمئات

القائد في جماعة الإخوان المسلمين محمد البلتاجي يقول: “نحن معتصمون سلميون، من حقنا أن نقف أمام العالم ونقول: هذا الشعب من حقه أن يختار رئيساً وبرلماناً ودستوراً، وليس من حق قوةٍ عسكريةٍ أن تصحى من النوم لتحدد للشعب من يرأسه و من ينوب عنه وأي دستور يحكمه.”

محمد شيخ ابراهيم مراسل يوريو نيوز: “الثماني والأربعين ساعة التي منحها الجيش لتحقيق “المصالحة الوطنية” لم تنتهي حتى بدأت بوادر التدهور الأمني تظهر للعيان من خلال هذه الاشتباكات الدامية التي أضفت على ميدان “رابعة العدوية” حالة من الاستنفار والاستعداد لما هو أسوأ.”

الأمس, كان جمعة دامية أيضاً، إثر الاشتباكات بين أنصار مرسي ومعارضيه الذين يؤيدون وزير الدفاع المصري عبد الفتاح السيسي. وزارة الصحة أمس أعلنت عن مقتل 7 أشخاص في الاسكندرية وإصابة أكثرَ من مئتي شخصٍ بجروح وكسور وطلقات خرطوش في كثير من المدن المصرية.