عاجل

تقرأ الآن:

السائق المشتبه بالتسبب بحادث انحراف القطار في إسبانيا موقوف بتهمة "القتل غير العمد بسبب الإهمال"


إسبانيا

السائق المشتبه بالتسبب بحادث انحراف القطار في إسبانيا موقوف بتهمة "القتل غير العمد بسبب الإهمال"

احتُجز اليوم السائق المشتبه بالتسبب بحادث القطار الإسباني الذي انحرف عن مساره يوم الأربعاء قرب مدينة سانتيغو دي كومبوستيلا والذي تسبب بمقتل 78 شخصاً. يواجه السائق تهمة القتل غير العمد بسبب الإهمال. يأتي الإتهام في وقت لم يُتستبعد فيه بعد احتمال وجودَ ثغرةٍ في نظام عمل المكابح.

وزير الداخلية الإسباني أعلن في لقاء صحفي اليوم: “سائق القطار محتجز عند الشرطة، وقد خرج من المشفى. هو معتقل من قبل الشرطة بتهمة “القتل بسبب الإهمال”.”

لحظة الحادث، وقبل وصول النجدة ساهم أهالي المنطقة والركاب الذين لم يتأذوا باسعاف الضحايا.هذا الضابط المتقاعد كان في القطار وأصيب بجروحٍ في الرأس والساق وكِسر في أحد الأضلاع. لكن إصاباته لم تمنعه من مشاركة أحدِ مراقبي القطار بانتشال الضحايا. يقول: “الناس لاترى منهم إلا الرأس، عيونهم تبكي بصمت وكأنهم يستغيثون بك لإنجادهم. بالفعل نجحنا بانتشال شخص وإخراجه من مؤخرة العربة. ثم عدنا لانتشال جريحٍ آخر، هكذا الواحد بعد الآخر.”

مدينة سنتياغو دي كومبوستيلا ذات الأهمية الدينية عند المسيحيين الكاثوليك ألغت احتفالاتها التي تقام سنوياً في 25 من تموز كنوع من الحداد على الضحايا. وسيقام تأبين لموتى الحادث الاثنين في كثدرائيتها سان جيمس. الكثدرائية تحمل اسم أحد الحواريين وهو يعقوب الكبير (أو جيمس باللغة الانكليزية) الذي يقال أن رفاته وصلت إلى الكثدرائية في إسبانيا بعد تسعمئة عام من وفاته.