عاجل

تقرأ الآن:

وزير الخارجية المصري: على مؤيدي مرسي أن يستوعبوا "الدرس"


مصر

وزير الخارجية المصري: على مؤيدي مرسي أن يستوعبوا "الدرس"

في مقابلة مع قناة “يورونيوز” قال وزير الخارجية المصري نبيل فهمي إن على مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي أن يستوعبوا الدرس، وإن من حقهم المشاركة في الانتخابات.وسأل موفد يورونيوز إلى القاهرة محمد شيخ ابراهيم قائلا :
“الاخوان المسلمون وصلوا إلى الحكم هنا في مصر بطريقة ديمقراطية وبإرادة شعبية، وبين عشية وضحاها تمت الإطاحة بهم وعزل رئيسهم، فمن الطبيعي أن تكون لديهم ردة فعل قوية، أليس كذلك؟”.
فاجاب وزير الخارجية المصري نبيل فهمي:
““لقد جاء رئيسا بالانتخاب وهذا صحيح، ولكنه لم يمارس السياسة بشكل ديمقراطي بعد الانتخابات، وهناك أمثلة كثيرة لرؤساء وصلوا عن طريق الانتخابات، ولكنهم لم ينجحوا في الممارسة السياسية الديمقراطية، ومن ثمة، رفض الشعب استمرارهم في الحكم وهذا ما شاهدناه في مصر. ولم يبق أمام الشعب سوى اللجوء إلى الشارع، وعدد الذين خرجوا إلى الشارع يتجاوز عدد الذين صوتوا للرئيس بكثير. إذا كان مطلوبا من الرئيس مرسي أن يستجيب إلى الشعب، ليس بعزله، وإنما بالدعوة إلى انتخابات جديدة. نعم، تيار الاسلام السياسي الآن أو مؤيدوا الرئيس السابق يشعرون بالغضب، ولكن عليهم أيضا أن يستوعبوا الدرس المفيد وهو أنه من حقهم المشاركة في الانتخابات، ونحن ندعوهم مرة اخرى إلى الاشتراك من خلال اللجان المختلفة، ثم في الانتخابات”.