عاجل

دعوة جديدة لمناصري مرسي للتظاهر في مصر

تقرأ الآن:

دعوة جديدة لمناصري مرسي للتظاهر في مصر

حجم النص Aa Aa

مزيد من المظاهرات دعا إليها أنصار الرئيس المصري المعزول محمد مرسي، تنديدا بعزل الرئيس المنتخب، وبعنف السلطات تجاه المتظاهرين.
وقد دعا التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب الذي أسسه الاخوان المسلمون اثر الاطاحة بمرسي، إلى تنظيم مظاهرة مليونية اليوم، لإدانة اطلاق قوات الأمن الرصاص على المتظاهرين السلميين، معربا عن الاستعداد لنقاش أي مبادرة تهدف الى حل الأزمة. ويقول جهاد الحداد المتحدث باسم التحالف:
“موقفنا لم يتغير، نحن مستعدون لأن نقبل ونناقش أدق التفاصيل الخاصة بأية مبادرة تهدف إلى حل هذه الأزمة، إذا كانت المبادرة قائمة على أساس الشرعية الدستورية. أي مبادرة ترمي الى العقاب أو تدعم الانقلاب العسكري مرفوضة أصلا”.
يأتي ذلك في وقت مددت وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي “كاثرين آشتون” زيارتها إلى القاهرة حتى هذا اليوم، أملا في نزع فتيل الأزمة. وقد التقت آشتون مسؤولين في السلطة، وفي المعارضة من قياديين في حركة ستة ابريل وفي الائتلاف الاسلامي، والتقت محمد مرسي الذي أجرت معه محادثة استمرت لنحو ساعتين.وكان ما يزيد عن سبعين شخصا قتلوا يوم السبت الماضي في القاهرة خلال صدامات بين عناصر الشرطة والمتظاهرين المؤيدين لمرسي.
وفيما يدين الاخوان المسلمون عزل مرسي ويرونه انقلابا على الشرعية الانتخابية، يقول معارضوهم إن المظاهرات الحاشدة منذ شهر أسقطت تلك الشرعية، لأن مرسي تصرف كرئيس لحزب وليس كرئيس لكل المصريين.