عاجل

تقرأ الآن:

برلسكوني يُدان في محكمة التمييز الإيطالية بالسجن بحُكمٍ نهائي


إيطاليا

برلسكوني يُدان في محكمة التمييز الإيطالية بالسجن بحُكمٍ نهائي

الحُكم بالسجن لمدة أربعة أعوام بتهمة التهرب الجبائي والتزوير في حق رئيس الوزراء الإيطالي السابق سيلفيو برلسكوني البالغ من العمر ستة وسبعين عاما يتأكد في محكمة التمييز بعد أيام من الانتظار والترقُّب. لكن “الكفالييري“، وبموجب قانون العفو الصادر عام 2006م، لن يخضع فعليا سوى لعام واحد من الحبس وبعيدا عن الزنزانات، إذ يسمح له القانون الإيطالي بتخفيفه إلى الإقامة الجبرية بِحُكم تقدُّم سنه أو بقضائه في الخدمة العامة، وهو ما سبق لبرلسكوني أن استبعده قائلا إنه يفضل الزنزانة على هذين الخيارين.وأمرت محكمة التمييز بإعادة النظر في قرار الحُكم الأول القاضي ايضا بحرمانه من ممارسة النشاط السياسي لمدة خمسة أعوام.محاموه قد يستأنفون الحُكم أمام القضاء الأوروبي.
الرأي العام متفاجئ من الحُكم على غرار هذا المواطن الذي يقول:
“لم أكن أتوقعه وظننتُ أنه سينجو من الإدانة في هذه المرة مجددا. مع ذلك تأكدت الإدانة بأربعة أعوام. وإذا فعلوا ذلك فمعناه أن الحُكمَ يستند إلى شيء من الحقيقة”.تداعيات قرار محكمة التمييز قد تنتقل إلى التحالف الحكومي الحالي الذي يعاني من الهشاشة.
مبعوث يورونيوز إلى العاصمة الإيطالية روما إنريكو بونا تابع تطورات القضية ليخلص بهذا الشأن إلى القول:
“قرار المحكمة يضع مصير الحكومة في مهب الريح حيث قد تنهار بقرار من حزب برلسكوني أو بانسحاب فصيل من الحزب الديمقراطي الذي قد يرفض أن يستمر في تحالف حكومي يوجد فيه الكفالييري المدان بحُكم نهائي”.

إسبانيا : رئيس الحكومة الاسباني ينفي الاتهامات و يستبعد الانتخابات المبكرة و الاستقالة

إسبانيا

إسبانيا : رئيس الحكومة الاسباني ينفي الاتهامات و يستبعد الانتخابات المبكرة و الاستقالة