عاجل

تقرأ الآن:

جون ماكين يحث السلطات المصرية على الإفراج عن قادة الإخوان وإجراء حوار يشمل جميع الإطراف


العالم

جون ماكين يحث السلطات المصرية على الإفراج عن قادة الإخوان وإجراء حوار يشمل جميع الإطراف

حث السناتور جون ماكين، وزميله ليندسي غريام، عضوا مجلس الشيوخ الأمريكي عن الحزب الجمهوري، السلطات المصرية على الإفراج عن السجناء السياسيين في مصر.وقال ماكين، عقب محادثات في القاهرة مع مسؤولين في الحكومة المصرية، إنه لا يمكن أن تتم مفاوضات جادة مع وجود قادة جماعة الإخوان المسلمين في السجون داعيا الى إجراء حوار وطني يشمل الجماعة، والعودة بسرعة إلى العملية الديمقراطية في البلاد. “نحث على الإفراج عن السجناء السياسيين كما نحث بقوة على اجراء حوار وطني يشمل جميع الأطراف بما في ذلك جماعة الإخوان المسلمين ونتوقع في الوقت نفسه ان تمتنع الجماعة عن العنف”.
مراسل يورونيوز في القاهرة :
جهود دبلوماسية دولية في القاهرة منذ عدة أيام للتوصل إلى صفقة سياسية ترضي الأطراف المتنازعة وتنهي حالة التوترالأمني والإحتقان السياسي ​ اللذين باتا يشكلان تهديدا للسلم المدني”.
ويعتصم الآلاف من أنصار مرسي منذ أكثر من خمسة أسابيع في منطقتي رابعة العدوية وميدان النهضة للتنديد بما يعتبرونه انقلابا عسكريا على مرسي والمطالبة بعودته، إلا أن الحكومة المؤقتة التي أقامها الجيش تهدد بفض هذه الاعتصامات.ويخشى المجتمع الدولي أن يؤدي فض الاعتصامات بالقوة إلى سقوط عدد كبير من الضحايا.