عاجل

أسعار الغذاء العالمية تراجعت للشهر الثالث على التوالي في تموز/يوليو، نتيجة الانخفاض في أسعار الحبوب وفول الصويا وزيت النخيل، وكذلك بسبب انخفاض أسعار السكر وفق منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة.

أسعار الحبوب انخفضت شكل حاد في تموز/يوليو، بالنظر إلى انخفاض أسعار الذرة حيث عزز الطقس المواتي الأمل بزيادة كبيرة في الإنتاج لدى العديد من البلدان.

مؤشر أسعار المواد الغذائية انخفض بواقع اثنين في المائة إلى مائتين وخمس نقاط فاصل تسعة في تموز/يوليو، مسجلا الانخفاض الثالث على التوالي . الأسعار الأضعف لفول الصويا وزيت النخيل أدى إلى انخفاض ملحوظ في أسعار الزيوت / الدهون حيث استجابت أسعار الصويا في تموز/يوليو لتوافر الصادرات وافرة وتهاوت أسعار زيت النخيل وسط ارتفاع الإنتاج وطلب أقل على الواردات.

منتجات الألبان انخفضت أسعارها بنسبة واحد فاصل واحد في المائة في تموز/يوليو مقارنة مع الشهر السابق، في حين بقي سعر اللحوم دون تغيير يذكر مقارنة مع المستوى المنقح في حزيران/يونيو.

السكر تراجعت أسعاره بنسبة واحد وتنصف في المائة، وهو الانخفاض الرابع على التوالي، على خلفية توقع إنتاج فائض كبير في المناطق الرئيسية المنتجة.