عاجل

تقرأ الآن:

وسائل النقل لاكتشاف العاصمة الروسية موسكو


وسائل النقل لاكتشاف العاصمة الروسية موسكو

اختيار السرعة والزاوية الصحیحة والمناسبة لاكتشاف العاصمة الروسية موسكو ليس بالمسألة العادية يمكن رؤية الوجه الحقيقي لهذه المدينة فقط عند التنقل وفقا للمهندسين المعماريين. لذا فوسيلة النقل لا يمكنها أن تبدل في مسار الرحلة.

محطات المترو في موسكو : قصور تحت الأرض

المترو هو أسرع وسيلة للوصول إلى جميع الأماكن ذات الأهمية.ولكن هنا أنه من الأفضل أن نقلص السرعة ونلقي نظرة فاحصة على تفاصيل قصور تحت الأرض والتي غالبا ما تتم مقارنتها مع آلة الزمن.

كوستانتين شيركاسكي مدير متحف مترو موسكو:“دعونا نأخذ محطة ماياكوفسكايا، على سبيل المثال،حيث نرى حياة الرجل السوفياتي،الذي سيرفع الى السماء في المستقبل، لأن الحياة ستكون رائعة. في محطة ساحة الثورة نرى عشرين سنة الأولى من التاريخ السوفياتي، نرى أبطال الثورة، وبعد ذلك أبطال الحرب الأهلية.

اليوم،بعض هذه التماثيل لها معنى آخر. في كثير الأحيان يقوم الركاب بلمس تماثيل الحيوانات الأليفة معتقدين أنها ستجلب لهم الحظ.

كوستانتين شيركاسكي مدير متحف مترو موسكو:“أولا، يعتقد الناس أنه بلمس أنف الحيوانات الأليفة كأنف الكلب قبل إجراء امتحان سيمر كل شيء على ما يرام،وهذا الاعتقاد بات أكبر فاليوم،يعتقد الناس أنه بمجرد لمس هذه الحيوانات الأليفة سيحصلون على المال وغيرها من الأمور.”

ألكسيس يعتقد أن الدراجة التي تدفع بالقدم يمكن أن تجلب الحظ لأي مسافر. مؤلف “ مشروع الفنون والثقافة” يستمتع باكتشاف مناطق جديدة شيدت مؤخرا وسط المدينة. ألكسيس لديه فلسفته الخاصة لاستكشاف موسكو، يقسم المسافرين إلى عدة مجموعات:“الطيور” التي تطير بالقرب من المكان،واليوسفي الصيني أولئك الذين لا ينزلون من الحافلات.

ألكسيس شيرنوشيرنسكي مؤرخ ثقافي:“يرون المباني الأكثر شهرة ولكن لا يهتمون بأدق التفاصيل. مستوى آخر أحاول الوصول إليه أثناء السفر هو عندما أتحدث عن المدينة وتاريخها، خصوصا الالتفات الى العلامات السيميائية. هذه العلامات يمكن العثور عليها في كل مكان في هذه المدينة، وهذا يتموضع على مستوى طيران حشرة،حشرة يمكن أن تذهب الى كل مكان.”

للوصول الى الكنوز الخفية في موسكو، اختار المهندس المعماري ألكسيس وجماعته وسيلة أخرى للتنقل،الدراجة الهوائية،ينبغي على الشخص أن يكون في حالة صحية جيدة للمشاركة بسبب طول الرحلة التي تبلغ ثلاثين كيلومترا.

“الآن يمكن لكل مسافر استخدام الدراجة الهوائية في أنحاء موسكو. لقد تم في المدينة فتح خدمة تأجير الدراجات في الشوارع التي طال انتظارها،لغاية الساعة هناك عشرات المحطات،وسيتضاعف عددها قريبا لأن الطلب ارتفع على هذه الوسيلة.”

وسيلة نقل آخرى هي الحافلات السياحية المفتوحة للتعرف على معالم المدينة ،الحافلة ذات الطابقين ظهرت أخيرا في شوارع موسكو. لقد باتت وسيلة نقل شعبية ليس فقط للسياح بل حتى سكان موسكو يسارعون لركوبها والاستمتاع بالمناظر الفريدة من نوعها من الطابق العلوي.

سيرغي لافرونتيف ممثل اكتشاف معالم المدينة:“ثلاثة أمتار ونصف المتر قد لا تبدو عالية جدا، ولكن من هذا المنطلق يمكنك أن ترى واجهات المباني أو ما يسمى موسكو القديمة.هذه الواجهات فريدة من نوعها إنها واجهات سحرية.”

خط ترام موسكو يمكن أن يعود بالركاب الى الماضي بنكهة موسكو القديمة،مدينة كاملة بعربات الخيل استوحى منها الكتاب السوفيات سحرها في كتبهم. هذا ما تعتقده الأثنوغرافية ناتاليا ليونوفا،التي تقوم بجولة على خط ترام حقيقي كان موجودا عندما كانت طفلة.

ناتاليا ليونوفا إثنوغرافية:” خط الترام هو أقدم وسيلة للنقل في موسكو،يبلغ من العمر مئة وأربع عشرة سنة،لذلك هذا هو السبب في أننا نعود الى الماضي ونسافر في جميع أنحاء موسكو البعيدة،ونوحد المناطق التي كانت عادة بعيدة كل البعد عن العاصمة موسكو.”

ولكن البعض يرون أن أفضل طريقة لرؤية وجه موسكو الحقيقي هو ركوب القوارب. نهر موسكو، كأي نهر آخر في بقية عواصم العالم كان يستخدم للعب دور مهم في الماضي،لذلك تم تشييد المباني التاريخية الكبرى على ضفافه.

المهندس المعماري فينيامين ميسوزنيكوف:“النهر هو عنصر موحد، لا يوحد المدينة فحسب،بل أيضا تصور وجود رجل يبحث في المدينة منى ضفاف النهر. في الوقت نفسه، التصور من زوايا منخفضة جدا هو دائما أكثر فائدة وأكثر إثارة للاهتمام. هذا هو السبب في أنني سأضع القارب في المركز الأول على قائمة وسائل النقل السياحية.”

المهندسون المعماريون ينصحون بتقديم زوايا مختلفة من أجل خلق صورة فريدة للعاصمة الروسية موسكو التي سيتذكرها الناس تماما كقصة فيلم جيد.

Blog: Moscow on the move


  • راكب مترو موسكو يمكنه السفر أكثر من 40 كيلومترا خلال ساعة إجمالي طول الشبكة 313.1 كلم
  • بارك بوبيدي،هي أبعد محطة مترو الأنفاق عن سطح الأرض،إذ تقع على بعد 73.6 مترا تحت الأرض،وهي ثالث أعمق محطة في العالم
  • بطول 270 مترا،فوروبيوفي هي أطول محطة مترو في العاصمة الروسية موسكو
  • وسط موسكو يقدم 19 كيلومتر من مناطق المشاة. وسيتم بناء 40 خطا جديدا قريبا
  • خدمة خط الترام بدأت لأول مرة في شوارع موسكو في 26 من مارس من العام 1899. في العام 2013، يقدم الترام خدمات 48 مسارا. وتمتد شبكته على مدى 416 كلم
  • لاموسكوفا ليس النهر الوحيد في موسكو، هناك حوالي140 ذراع و 4 بحيرات داخل العاصمة الروسية
  • تم بناء 7 ناطحات السحاب بين سبتمبر أيلول بين العام 1947 والعام 1953.على الشكل الستاليني، وهي معروفة باسم “الشقيقات السبع”. المهندسون المعماريون استلهموا الفكرة من قبل نظرائهم الأميركيين


اختيار المحرر

المقال المقبل
موسكو:عصر النهضة من ايطاليا الى روسيا

موسكو:عصر النهضة من ايطاليا الى روسيا