عاجل

تقرأ الآن:

نتائج اليوم الثالث من بطولة العالم لألعاب القوى بموسكو


رياضة

نتائج اليوم الثالث من بطولة العالم لألعاب القوى بموسكو

الجمايكية شيلي أن فريزر تتوج باللقب العالمي لسباق مائة متر سيدات ضمن بطولة العالم لألعاب القوى بموسكو.

فرايزر التي تستعيد بذلك لقب الإختصاص قطعت المسافة في زمن عشر ثوان وواحد وسبعين جزءا مئويا لتوقّع أفضل توقيت للسنة.

البطلة الأولمبية مرتين تقدّمت الإيفوارية موريال أهوري التي نالت ميدالية الفضة والأمريكية كارميليتا جيتر المتوجة بالبرونزية.

في منافسة أربعمائة متر سيدات عاد اللقب العالمي للبريطانية كريستين أهوروغو بتوقيت قدّر بتسع وأربعين ثانية وواحد وأربعين جزءا مئويا.

أهوروغو تفوقت أمام حاملة اللقب البوتسوانية أمونتلي مونتشو التي اكتفت بالفضة فيما عاد النحاس للروسية أنتونينا كريفوشابكا.

عملاقة رمي الجلة النيوزلندية فاليري أدمس حصدت اللقب العالمي للإختصاص للمرة الرابعة على التوالي برمية قدرت بعشرين مترا وثمانية وثمانين سنتمترا.

البطلة الأولمبية مرتين انتزعت اللقب أمام الألمانية كريستينا شوانيتز والصينية غونغ ليجياوو.

مفاجأة اليوم الثالث من البطولة كانت من توقيع الألماني رفاييل هولزديبي الذي حصد اللقب العالمي لمنافسة القفز بالزانة رجال أمام البطل الأولمبي الفرنسي رونو لافيلوني الذي توج بميدالية الفضة، الألماني الآخر بيورن أوتو نال ميدالية البرونز.

في مسابقة رمي المطرقة تألق البولندي بافل فاجاك برمية واحدة فقط بلغت واحدا و ثمانين مترا وسبعة وتسعين سنتمترا.

فاجاك الذي وقع أفضل رمية هذه السنة نال اللقب العالمي أمام المجري كريستيان بارس والتشيكي لوكاس ميليك صاحبا الفضية والبرونزية على التوالي.

الأمريكي ديفيد أوليفر توج بالمعدن الثمين في سباق مائة وعشرة أمتار حواجز بزمن ثلاث عشرة ثانية، صاحب الميدالية البرونزية في أولمبياد بيكين تقدّم مواطنه رايان ويلسون والروسي سيرجي شوبنكوف.