عاجل

أبرز عرابي مافيا بوسطن "مذنب" بحكم هيئة المحلفين

تقرأ الآن:

أبرز عرابي مافيا بوسطن "مذنب" بحكم هيئة المحلفين

حجم النص Aa Aa

هيئة محلفي محكمة بوسطن الفدرالية تدين جيمس بلجر أبرز قادة المافيا في الولايات المتحدة والمتهم بالعديد من جرائم القتل وغسيل الاموال وتجارة الاسلحة. بلجر في اوائل الثمانيات الان، استطاع الفرار من العدالة ست عشرة سنة قبل أن يقبض عليه العام ٢٠١١ في كاليفورنيا بعدما كان يعيش متخفيا مع صديقته.هيئة المحلفين استجوبت اكثر من ستين شاهدا، ووجدت يوم الاثنين أن بلجر مذنب في 11 جريمة قتل، آخرها كان العام 2000 لكن الحكم النهائي سيصدر في نوفمبر تشرين الثاني المقبل.في حال ادانه الحكم النهائي يرجح أن يقضي بقية حياته في السجن.
زوجة أحد ضحايا المتهم تقول: “كنت متوترة وأنا اسمعهم يمرون على جرائمهم ويقولون عنها تباعا: ليست مثبتة. لكن عندما وصلوا الى زوجي وقالوا إن بلجر مذنب لم أستطع كبح مشاعري”.
بلجر، الشهير بـ “وايتي” نسبة لشعره القريب من الابيض، صار مطلوبا رئيسيا بعد مشاركته في حرب عصابات مافيا أدت الى احتلالهم اجزاء كبيرة من مدينة بوسطن وضواحيها خلال سبعينات وثمانينات القرن الماضي.ثارت شكوك حول علاقته بالسلطات لطول المدة التي استطاع فيها تجنب الاعتقال، ورغم كثرة التهم الموجهة اليه إلا انه يرفض المحاكمة ويعتبرها مهزلة، كما اعلن محاميه أنه سيتسأنف الحكم.سيرته في عالم الجريمة بدأت عندما كان مراهقا، صار شهيرا ايضا بفضل كتاب الف عن حياته، لكن قبل ذلك بفضل افلام استلهمت شخصيته لتصوغ عالم الجريمة في هولويود، من ابرزها “الوجه ذو الندبة” الشهير الذي لعب بطولته الممثل آل بتشينو، كما اخرج مارتن سكورسيزي فيلم “الراحلون” مستلهما شخصية عراب المافيا، في الفيلم الذي لعب بطولته الممثل جاك نيكلسون.