عاجل

تقرأ الآن:

منطقة اليورو تخرج من فترة الانكماش خلال الربع الثاني من هذا العام


أوروبا

منطقة اليورو تخرج من فترة الانكماش خلال الربع الثاني من هذا العام

منطقة اليورو عرفت انتعاشا في الاقتصاد في الربع الثاني من هذا العام ، و هذا يمثل قطيعة مع فترة طويلة من التراجع الاقتصادي هذه المفاجأة هي نتيجة لتحسن معدلات النمو في ألمانيا و خاصة في فرنسا. نسبة النمو ارتفعت ب .0.3 في المئة متجاوزة توقعات الخبراء أي 0.2 في المئة
شونتال هوغ المتحدثة باسم الإتحاد الأوروبي تقول
انتعاش مستدام هو الآن في متناول اليد، ولكن فقط علينا أن نواظب على جميع الجبهات في تعاملنا مع الأزمات من مواكبة لوتيرة الإصلاح الاقتصادي، واستعادة السيطرة على ديوننا، سواء من القطاع العام أوالخاص، وبناء دعائم إقتصادية ونقدية حقيقية للاتحاد حتى و إن ظهرت بوادر تحسن في إيطاليا و اسبانيا فإن البلدين لا يزالان يعرفان انكماشا و كذا الامر بالنسبة لقبرص.
جو راندل رئيس التداول في مؤسسة كابتال يقول:
“ ألمانيا تعرف ازدهارا و فرنسا في تحسن و لكن إذا نظرتم إلى أوروبا الجنوبية فهم في اتجاه كارثي . لذلك لدينا في أوروبا منطقتين ليستا على نفس الوتيرة من السرعة و ألمانيا تتحكم فعلا في التقشف في حين أنها تزدهر لذا أعتقد أن مشاكل منطقة اليورو لم تحل بعد الخبر السار هو بالنسبة للبرتغال إذ استطاعت أن تخرج من الانكماش للربع الثاني على التوالي بارتفاع محسوس بنسبة 1.1 في المئة لنتاجها القومي الخام و هذا لأول مرة منذ ما يزيد عن العامين.