عاجل

تقرأ الآن:

نتائج اليوم الرابع من بطولة العالم لألعاب القوى بموسكو


رياضة

نتائج اليوم الرابع من بطولة العالم لألعاب القوى بموسكو

قيصرية القفز بالزانة الروسية يلينا إيسيمباييفا أمتعت جمهورها الثلاثاء بملعب ليوجنيكي حيث انتزعت اللقب العالمي للإختصاص للمرة الثالثة في مشوراها الإحترافي.

إيسيمباييفا توجت بالمعدن الثمين بعدما تخطت عتبة أربعة أمتار وتسعة وثمانين سنتمترا، ميدالية الفضة عادت للأمريكية جينيفر سور فيما نالت الكوبية يارسيلي سيلفا ميدالية البرونز.

ملكة القفز بالزانة التي ستغيب عن المنافسة مؤقتا أخفقت في تحطيم رقمها القياسي العالمي بمحاولة لتخطي ستة أمتار وسبعة سنتمرات.

اللقب العالمي لسباق ثلاثة ألاف متر موانع سيدات عاد للكينية ميلكا شيموس شايوا أمام مواطنتها ليديا شيبكوروي و الإيثيوبية سوفيا أسيفا.

شايوا قطعت المسافة في زمن تسع دقائق وإحدى عشرة ثانية وخمسة وستين جزءا مئويا لتوقع أفضل توقيت للسنة في الإختصاص.

في مسابقة السباعي سيدات حصدت الأوكرانية آنا مالنيشانكو اللقب العالمي بحصيلة ست آلاف وخمسمائة وست وثمانين نقطة لتتفوق أمام الكندية برايان تيسن إيتون التي نالت ميدلية الفضة والهولندية دافني شيبرس صاحبة البرونزية.

الأمريكي لاشون ميريت استرجع اللقب العالمي لسباق أربعمائة متر رجال بفوزه في النهائي بزمن ثلاث وأربعين ثانية وأربعة وسبعين جزءا مئويا أمام مواطنه توني ماك كاي والدومينيكي لوغيلان سانتوس.

في سباق ثمان مائة متر رجال كان اللقب من نصيب الإيثيوبي محمد أمان الذي يهدي بلده تتويجه الأول في تاريخ هذا الإختصاص، ميدالية الفضة عادت للأمريكي نيك سايموندس أمام أيانلي سليمان من جيبوتي الذي نال البرونزية.

الألماني روبيرت هارتينغ يتوج بطلا عالميا في مسابقة رمي القرص للمرة الثالثة على التوالي برمية بلغت تسعة وستين مترا وإحدى عشر سنتمترا، ميدالية الفضة نالها البولندي بيوتر مالاكوفسكي أمام الإيستوني غيرد كانتر المتوج بالنحاسية.

ذهبية عشرين كيلومترا مشي سيدات ولقبها العالمي عادا للروسية إيلينا لاشمانوفا التي أنهت السباق في ظرف ساعة وسبع و عشرين دقيقة وثمان ثوان أمام مواطنتها أنيسيا كريديابكينا التي حصدت الميدالية الفضية، البرونزية كانت من نصيب الصينية ليو هونغ.