عاجل

تقرأ الآن:

المستشارة الألمانية آنجيلا ميركيل تُخيِّر الناخبين الألمان بين تقليص البطالة والتقليل من أكل اللحوم


ألمانيا

المستشارة الألمانية آنجيلا ميركيل تُخيِّر الناخبين الألمان بين تقليص البطالة والتقليل من أكل اللحوم

المستشارة الألمانية آنجيلا ميركيل تطلق حملتها الانتخابية التشريعية الرسمية بتقديم نفسها للألمان على أنها المرشَّح القادر على إخراج البلاد من الأزمة الاقتصادية وضمان الرخاء القابل للدوام لمواطنيها.جاء ذلك خلال تجمع نظمته ميركيل في ضاحية مدينة سيليجنستادت العتيقة القريبة من فرانكفورت أمام مئات الموالين لها، كان ضمنهم الخَضر الذين يدعمون فكرتها بتقليص استهلاك اللحوم من طرف الألمان… ميركيل قالت خلال التجمّع:
“والآن، أنتم الذين يجب أن تقرروا ما هو الأهم بنظركم: عدم أكل اللحوم يوم الخميس أو مواصلة ما نجحنا فيه خلال الأعوام الثمانية الأخيرة منذ أن توليت الحُكم حيث قلصتُ عدد العاطلين عن العمل من خمسة ملايين شخص إلى أقل من ثلاثة ملايين”.
المناهضون لميركيل لم يفوتوا الفرصة لحضور التجمع والهتاف: “ميركيل، ارحلي”. من جهتهم، الخضر الممثَّلون بـ: كاترين غووينغ-إيكاردت وجورغن تْريتينْ يقترحان في بداية لحملة الانتخابية على الناخبين زيادة الضرائب وهو ما ترفضه المستشارة الألمانية التي تتمتع وحزبها بفارق مريح بـ: 13 نقطة، تقول الاستطلاعات، عن خصومها الاجتماعيين الديمقراطيين الذين يمثلهم في الحملة بير شتاينبروك. مما يجعل حزبها مبدئيا الأوفر حظا للفوز بالانتخابات التي ستُجرى بعد خمسة أسابيع من الآن وتحديدا في الثاني والعشرين من سبتمبر/أيلول المقبل.