عاجل

نتائج اليوم السادس من بطولة العالم لألعاب القوى بموسكو

تقرأ الآن:

نتائج اليوم السادس من بطولة العالم لألعاب القوى بموسكو

حجم النص Aa Aa

الأوكراني بوهدان بوندارينكو يتوج بطلا عالميا للقفز العالي رجال ضمن بطولة العالم لألعاب القوى بموسكو بوثبة بلغت مترين وثمانية وثلاثين سنتمترا.

ميدالية الفضة عادت للقطري معتز عيسى برشم فيما نال الكندي إيريك درووين ميدالية البرونز.

بوندارينكو أخفق في تحطيم الرقم القياسي العالمي للإختصاص بمترين وخمسة وأربعين سنتمترا والذي حقّقه المتقاعد الكوبي خبيير سوتومايور قبل عشرين سنة.

في سباق ثلاثة ألاف متر موانع الكيني إيزيكيال كامبوي ينتزع اللقب العالمي للمرة الثالثة على التوالي، البطل الأولمبي مرتين في الإختصاص تقدم مواطنه كونسيسلوس كيبروتو والفرنسي محي الدين مخيسي.

ذهبية سياق أربمائة متر حواجز رجال و لقبها العالمي عادا لجيهو غوردون من طوباغو وترينيداد أمام كل من الأمريكي مايكل تينسلي والصربي إيمير بيكرتش صاحبا الفضية والبرونزية على التوالي.

اللقب العالمي لهذا الإختصاص لدى السيدات كان من نصيب التشيكية زوزانا هاينوفا التي وقعت في السابق عينه أفضل توقيت للسنة بزمن اثنتين وخمسين ثانية وثلاثة وثمانين جزءا مئويا.

الميدالية الفضية عادت للأمريكية دليلة محمد أمام مواطنتها لاشيندا ديموس حاملة اللقب التي اكتفت بميدالية البرونز.

في سباق ألف وخمسمائة متر سيدات تألقت السويدية أبيبا أريغاوي التي توجت باللقب أمام الأمريكية جينيفر سيمسون والكينية إيلان أوبيري.

أريغاوي الإيثيوبية الأصل قطعت السباق في زمن أربع دقائق وثانيتين وسبعة وستين جزءا مئويا.

الكولمبية كاترين إيبراغون توجت بلقب البطولة في الوثب الثلاثي سيدات بوثبة قدّرت بأربعة عشر مترا فاصل خمسة و ثمانين سنتمترا، أكبر تتويج في سجل إيبرغون أحرزته أمام الروسية إيكاتيرينا كونيفا والأوكرانية أولها سالادوخا.
.