عاجل

تقرأ الآن:

العداء البريطاني محمد فرح يفوز بسباق 5000 متر في موسكو


رياضة

العداء البريطاني محمد فرح يفوز بسباق 5000 متر في موسكو

فاز العداء البريطاني محمد فرح بالمركز الأول لسباق 5 آلاف متر ضمن فعاليات بطولة العالم الرابعة عشر لألعاب القوى المقامة حاليا بالعاصمة الروسية موسكو، في زمن قدره 13 دقيقة و26 ثانية و98 جزءا من الثانية وذلك بعد أقل من أسبوع على فوزه بذهبية 10000 متر.

وبات بذلك فرح ثاني عداء يفوز بالذهب في الألعاب الأولمبية وبطولة العالم لألعاب القوى بعد العداء الكيني بيكلي. الأثيوبي هاغوس غيبرويت احتل المركز الثاني، في حين فاز الكيني عيساي كبلانات كويش بالمركز الثالث.

وحافظت أمريكا على لقب سباق 400 متر رباعي، بعد أن فاز فريقها المؤلف من ديفيد فيربورغ وتوني مكواي، وأرمان هول، ولاشون ميريت بالذهب، بدقيقتين و58 ثانية و71 جزءا من الثانية.

المركز الثاني كان من نصيب جاميكا، في حين فاز الروس بالمركز الثالث.

كما حافظ الألماني ديفيد شتورل على لقبه العالمي في منافسات رمي الجلة وأحرز الميدالية الذهبية للمسابقة.

وصيف بطل أولمبياد لندن, حقق هذا الانجاز برميه 21 مترا و73 سم في محاولته الرابعة وهو أفضل رقم له هذا الموسم.

فيما عادت الفضية للأمريكي راين وايتينغ ،فيما نال الكندي ديلان ارمسترونغ البرونزية. وشهد اليوم كذلك فوز الروسي ألكسندر مينكوف بذهب الوثب العالي بعد أن وثب لمسافة 8 أمتار و56 سم، متفوقا على الهولندي إغناسيوس غايش، والمكسيكي لويس ريفيرا.

البطلة الأولمبية التشيكية تاتانيا لوشينكو سجلت رقما عالميا جديدا في رمي الزانة، حين سجلت مسافة 78.80 مترا، متغلبة على البولندية أنيتا فلوداركيك والصينية وينتشو تشانغ.

وفي سباق مئتي متر سيدات فازت الجاميكية شيلي آن فريزر برايس بالمركز الأول، ليكون هذا اللقب رقم مئة للاعبة.

برايسي قطعت مسافة السباق في زمن قدره 22 ثانية و17 جزءاً من الثانية، وحلت العاجية موريل أهور بالمركز الثاني، وفازت النيجيرية بليسينغ أوكابري بالبرونز، في السباق الذي شهد تعثر البطلة الأمريكية، ثلاث مرات، أليسون فيليكس وسقوطها.