عاجل

عاجل

وعود وبرامج انتخابية في الحملة الخاصة بالتشريعيات الألمانية

تقرأ الآن:

وعود وبرامج انتخابية في الحملة الخاصة بالتشريعيات الألمانية

حجم النص Aa Aa

إنها الحملة الانتخابية الخاصة بالتشريعيات الألمانية والمقررة في الثاني والعشرين من الشهر المقبل. حزب الاتحاد الاشتراكي الديمقراطي اعتمد شعار الحرية والعدالة والتضامن لكسب المزيد من التأييد الشعبي. مرشح الحزب لمنصب المستشار بيير شتاينبروك قدّم الكثير من الوعود لأكثر من مائتي الف من أنصاره، الذين جاءوا للإستماع إلى خطابه، والإحتفال بمرور مائة وخمسين عاماً على إنشاء الحزب. الاتحاد الاشتراكي الديمقراطي يسعى إلى تحقيق تقدم على حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي بزعامة أنغيلا ميركل.

“ أريد أن أصبح مستشاراً لجمهورية ألمانيا الاتحادية بسبب الجمود السياسي لهذه الحكومة والذي يضعف ألمانيا، بسبب عدم وجود ما يكفي من الإستثمار في المستقبل، لأنّ هذا البلد تتم إدارته فقط ولكن ليس بطريقة سياسية“، قال بيير شتاينبروك.

من جهتها دافعت المستشارة المنتهية ولايتها أنغيلا ميركل على آداء حكومتها مدفوعة بمؤشرات الإنتعاش الاقتصادي الألماني وهو ما يعزز فرص فوزها بفترة حكم ثالثة. أنغيلا ميركل قالت: “ قبل عشر سنوات كانت ألمانيا الرجل المريض، أيضا، ورجل أوربا المريض، ثم قمنا بتغيير الكثير، وبسبب هذه التغييرات، نحن اليوم مرساة للإستقرار، ومحركاً للنمو في أوربا، إننا نريد البقاء في هذا الإتجاه، لا يمكننا الوصول إلى هذا الموقف مرة أخرى “.

إستطلاعات الرأي تمنح تقدما لحزب الاتحاد المسيحي الديمقراطي على حزب الاتحاد الاشتراكي الديمقراطي حيث تشير التوقعات إلى فوز ميركل بنسبة ثلاثة وستين بالمائة مقابل تسعة وعشرين بالمائة لشتاينبروك.