عاجل

تقرأ الآن:

بولت يضيف ذهبية 200 متر للقب أسرع رجل في العالم في موسكو


رياضة

بولت يضيف ذهبية 200 متر للقب أسرع رجل في العالم في موسكو

العداء الجامايكي يوسين بولت حقق ثناية جديدة عقب فوزه بالبطولة العالمية الثالثة له في سباق 200 متر محققاً أفضل أرقام هذا العام بزمن قدره 19.66 ثانية،ضمن فعاليات بطولة العالم الرابعة عشر لألعاب القوى المقامة حاليا في العاصمة الروسية موسكو.

تاركاً المركز الثاني لمواطنه وارن وير بينما حصل الأمريكي كيرتس ميتشل على الميدالية البرونزية.

هذا الانجاز جاء بعد ستة أيام من فوز بولت بالميدالية الذهبية لسباق 100 متر.

وفي مسابقة 100 متر حواجز سيدات تمكنت الأمريكية بريانا رولينز من تصدر السباق بفضل النهاية القوية إذ سجلت زمنا قدره 12.44 ثانية متقدمة على البطلة الأولمبية الأسترالية سالي بيرسون، بينما حلت البريطانية تيفاني بورتر في المركز الثالث.

في سباق الماراثون نجح العداء الأوغندي ستيفن كيبروتيش في الفوز بالميدالية الذهبية في ساعتين وتسع دقائق وواحد وخمسين ثانية بينما حل الحائز على ذهبية سباق بوسطن الأثيوبي ليليسا ديسيسا على المركز الثاني واكتفى الأثيوبي تاديسي تولا بالمركز الثالث.

العداءة الإثيوبية ميسيريت ديفار استعادت لقبها العالمي لسباق 5000 متر بإحرازها الميدالية الذهبية للسباق في 14 دقيقة و19 ثانية و50 جزءا من المئة متفوقة على الكينية ميرسي تشيرونو التي توجت بالميدالية الفضية فيما البرونزية فحصلت عليها الاثيوبية ألماز ايانا.

كما توجت الروسية سفيتلانا شكولينا بالمركز الأول من منافسات القفز العالي مسجلة 2.03 متر تاركة المركز الثاني للأمريكية بريجيتا باريت والمركز الثالث للبطلة الأولمبية الروسية آنا شيشيروفا.

الميدالية الذهبية لسباق 400 متر تتابع سيدات كانت من نصيب الفريق الروسي الذي خطف الذهب من الفريق الأمريكي بزمن ثلاث دقائق و عشرين ثانية و تسع عشرة جزءا من الثانية،بريطانيا اكتفت بالميدالية البرونزية.

التشيكي فيتسلاف فيزلي فاز بذهبية مسابقة رمي الرمح للرجال بعد أن سجل 87.17 مترا بينما حل خلفه الفنلندي تيرو بيتكاماكي بفارق 10 سنتمترات.

الروسي ديميتري تارابين حقق البرونزية في آخر محاولاته،بينما احتل المصري إيهاب السيد المركز الثامن في المسابقة.