عاجل

بولت ومواطنته آن فرايزير برايس يحرزان الذهب في اليوم الأخير من البطولة العالمية لألعاب القوى

تقرأ الآن:

بولت ومواطنته آن فرايزير برايس يحرزان الذهب في اليوم الأخير من البطولة العالمية لألعاب القوى

حجم النص Aa Aa

في آخر يوم من فعاليات بطولة العالم الرابعة عشر لألعاب القوى المقامة بالعاصمة الروسية موسكو تمكن أسرع رجل في العالم الجامايكي يوسين بولت من إحراز الثلاثية الذهبية للمرة الثالثة في البطولات الكبيرة وقاد منتخب بلاده للفوز بذهبية أربع مرات 100 متر تتابع.

ورغم محاولة المنتخب الأمريكي حرمان جامايكا من ذلك إلا أن بولت بمعية زملائه فازوا بالمركز الأول في 37 ثانية و 36 جزءا من الثانية بينما أحرزت أمريكا الفضية واكتفت كندا بالبرونزية بعد تجريد بريطانيا من مركزها.

وبهذا الفوز بات بولت على قائمة العدائين الأكثر تتويجا في تاريخ البطولة بثماني ذهبيات و فضيتين متفوقا على كارل لويس الذي يملك 8 ذهبيات و فضية و برونزية.

مواطنة بولت، شيلي آن فرايزر بيرس أصبحت أول سيدة في تاريخ البطولة تفوز بجميع الذهبيات عندما قادت المنتخب الجمايكي في سباق أربع مرات 100 متر تتابع و فازت بالذهبية.

آن فريزر بيرس حطمت الرقم القياسي للبطولة مسجلة 41 ثانية و 29 جزءا من الثانية،الفضية باتت من نصيب الولايات المتحدة بعد إلغاء فوز الفريق الفرنسي.

الألمانية كريستينا أوبرغفول فازت بذهبية رمي الرمح بعدما سجلت 69 مترا و 05 سنتمترات متفوقة على الأسترالية كيمبرلي ميكل،فيما اكتفت الروسية المدافعة عن اللقب ماريا أبكوموفا بالبرونزية.

الكينية يونيس صوم فازت بذهبية 800 متر في دقيقة واحدة و 57 ثانية و 38 جزءا من الثانية.

البطلة الأولمبية ماريا سافيونا فازت بالمركز الثاني فيما احتلت الأمريكية بريندا مارتينيز الصف الثالث.

الكيني أسبيل كيبروب حامل لقب أولمبياد 2008 دافع عن لقبه في سباق 1500 متر بنجاح مسجلا توقيت ثلاث دقائق و36 ثانية و28 جزءا من الثانية،متفوقا على الأمريكي ماثيو سينتروفيتر بنصف ثانية،فيما جاء الجنوب افريقي يوهان كروني في المركز الثالث.

الفرنسي تيدي تومغو فاز بذهبية الوثب الثلاثي عقب تحقيقه لوثبة رائعة ب 18.04 مترا،متفوقا على الكوبي بيدرو بيتشاردو و الأمريكي ويل كلاي.

روسيا صاحبة الدورة تصدرت قائمة الميداليات بحصولها على 7 ذهبيات و3 فضيات و 5 برونزيات،فيما جاءت الولايات المتحدة في المركز الثاني ب 6 ذهبيات و 11 فضية و 3 برونزيات،متفوقة على جامايكا التي حصدت 4 ذهبيات وفضيتين وبرونزية واحدة.