عاجل

تقرأ الآن:

إطلاق سراح حسني مبارك يقسّم الشارع المصري من جديد


مصر

إطلاق سراح حسني مبارك يقسّم الشارع المصري من جديد

إطلاق سراح الرئيس الأسبق حسني مبارك كانت المادة الدسمة التي تناولتها وسائل الإعلام المصرية وخاصة المكتوبة منها. بعض الصحف تحدثت عن “الفتنة” التي قد تعصف بالبلاد على خلفية قرار القضاء. صحف أخرى كتبت أن “السجن يودع مبارك ويستقبل الإخوان المسلمين”. أما الشارع المصري فهو بين مؤيد ومعارض لقرار المحكمة، فالمعارضون اعتبروا الأمر سرقة لأهداف الثورة. يقول أحدهم:

“ الواحد مصدوم منذ سماع خبر الافراج عن الرئيس المخلوع، نتساءل: لماذا قمنا بالثورة وبكل شيء؟ كان هذا من أجل التغيير، كالانتقال من التوقيت الصيفي إلى التوقيت الشتوي أو تغيير أرقام الهاتف إلى 0100 بدل 010، الذي حصل “حرام” ومن المفروض أن نبدأ مثل الأول ونقول: يسقط، يسقط حسني مبارك”.

ويضيف آخر:

“ كل شيء ضاع، وعلى ما يبدو سنعود إلى الدولة السابقة من جديد ونعود إلى الظلم من جديد وإلى الأمور السيئة التي كنا نتمنى القضاء عليها، لكنها عادت من جديد. لقد أطلقوا سراح مبارك، وسيطلقون سراح حبيب العادلي ويعيدون النظام السابق ومن ربما يمنحونهم الحكم“، يضيف هذا السيد.

الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك غادر السجن هذا الخميس على متن مروحية أقلته إلى مستشفى عسكري في المعادي في القاهرة، وجاءت مغادرته السجن بعد قرار إخلاء سبيله في آخر قضية كان يسجن على ذمتها، وسيخضع مبارك للإقامة الجبرية وفقا لقرار صادر عن السلطة المؤقتة.