عاجل

مبارك خارج السجن واطلاق سراحه بحرك الاحتجاجات

تقرأ الآن:

مبارك خارج السجن واطلاق سراحه بحرك الاحتجاجات

حجم النص Aa Aa

سجن طرة في القاهرة صار محط الانظار والاحتجاج بعد ظهر اليوم، فالرئيس المصري الاسبق حسني مبارك غادره بمروحية مجهزة طبيا، بعدما قالت النيابة المصرية اليوم إن لا شيء يمنع اطلاق سراحه.

اطلاق سراح مبارك جعل عشرات المحتجين على القرار يتجمعون أمام بوابة السجن، في خطوة يرجح أن تثير مزيدا من التوتر في مرحلة صراع متواصل تعيشها البلاد بين الجيش وداعميه وجماعة الاخوان المسلمين التي جردت من السلطة.

مبارك سيوضع مباشرة تحت الاقامة الجبرية كما قررت المؤسسة العسكرية، في ظل حالة الطوارئ المفروضة، قبل أن تستكمل محاكمته يوم الاحد. يأتي هذا التطور البارز بعدما برأته محكمة مصرية الاربعاء في قضية “هدايا الاهرام“، التي كانت الاخيرة التي تبقيه قيد الحجز الاحتياطي بعد انتهاء مدد حجزه في بعض القضايا وتبرئته من أخرى.

تطور بارز وله رمزية كبيرة، لأنه سيجعل من رئيسين سابقين في مصر تحت الاقامة الجبرية، بعد انضمام مبارك لخليفته الرئيس المعزول محمد مرسي الذي يواجه نفس الوضع في مكان سري لم يتم الاعلان عنه.

في هذه الاثناء، ألقت السلطات المصرية القبض على أحمد عارف، المتحدث باسم جماعة الاخوان المسلمين، لينضم إلى العديد من قادة الجماعة المعتقلين، وأبرزهم المرشد العام للاخوان محمد بديع.

جماعة الاخوان دعت لتظاهرات احتجاجية غدا. وهكذا تستمر أجواء التوتر بعد أيام صعبة عاشتها مصر أسفرت عن مقتل ما يناهر ألف شخص في غضون اسبوع. فالجيش فض اعتصامي مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي، ما ولد اشتباكات دموية بين الطرفين.