عاجل

عاجل

قصف لمناطق بدمشق بعد يوم عاصف حول الاسلحة الكيماوية

تقرأ الآن:

قصف لمناطق بدمشق بعد يوم عاصف حول الاسلحة الكيماوية

حجم النص Aa Aa

الغوطة الشرفية لدمشق تعرضت لقصف براجمات الصواريخ وقذائف الهاون صباح اليوم، في استمرار لعمليات قصف متواصلة منذ ايام اعتبرت الاعنف من نوعها للمنطقة خلال اشهر. هذا ما أكده نشطاء المعارضة السورية وتحدثوا عن سقوط صواريخ على زملكا وجوبر، اضافة لحي القابون.

يأتي هذا بعد يوم عاصف مر على سوريا اثر اتهامات النظام السوري باستخدام الاسلحة الكيماوية وقتل المئات في ضواحي دمشق، الامر الذي نفاه النظام بشدة.

سيل الادانات الدولية برز منه موقف فرنسا التي قال وزير خارجيتها لوران فابيوس إن ثبوت الاتهامات للنظام تستوجب رد فعل باستخدام القوة، وإن رفض النظام السوري السماح للامم المتحدة بالدخول لمناطق الغوطة المعنية بالهجوم المزعوم يعني ان النظام متورط فعلا.

مجلس الامن عقد جلسة مشارورات طارئة ودعا لكشف الحقيق. ماريا كريستينا بيرسيفال سفيرة الارجنتين الرئيسة الدورية لمجلس الامن قالت بعد الجسلة “كل اعضاء المجلس متفقون على ان اي استخدام للاسلحة الكيميائية من قبل اي طرف وتحت أية ظروف هو انتهاك للقانون الدولي”

دول كثيرة دعت محققي الامم المتحدة المتواجدون في دمشق للدخول فورا إلى المناطق المعنية بالهجوم المزعوم. لجنة الامم المتحدة وصلت دمشق الاحد وبدأت التحقيق في الاتهامات المتبادلة بين النظام والمعارضة حول استخدام الاسلحة الكيماوية في ثلاثة مناطق.