عاجل

واشنطن :الأمريكيون يحييون ذكرى خطاب مارتن لوثر كينغ "لدي حلم "

تقرأ الآن:

واشنطن :الأمريكيون يحييون ذكرى خطاب مارتن لوثر كينغ "لدي حلم "

حجم النص Aa Aa

“لدي حلم” عبارة شهيرة لمارتن لوثر كينغ غيرت وجه المجتمع الامريكي وكتبت في الصفحة الاولى لقانون الحقوق المدنية الامريكية .
للاحتفال بمناسبة الخطاب الشهير تجمع الآلاف من الاميريكين وسط العاصمة واشنطن لإحياء ذكرى خطاب مارتن لوثر كينغ .
سيدة مشاركة في المسيرة تقول :” اي شخص في الولايات المتحدة وفي أي مكان آخر في العالم يساند كرامة الإنسان وحقوقه فانه يقف بظل هذا الرجل العظيم “.
تقول أخرى :“إنني قلقة للغاية بشأن قضية مارتن ترافيون نريد أن نكون على ثقة بأن هذا الآمر لن يحدث مرة أخرى لمزيد من الشباب في أمريكا “.

الناشط الحقوقي جيسي جاكسون أشار إلى أن المعركة ما تزال مستمرة،و الأمريكيون بحاجة إلى الاستمرار في النضال للحصول على حقوقهم
أما ستيني هوير، زعيم الأقلية الديمقراطية يقول :“أشار مارتن لوثر كينغ، الابن إلى وعود جيدة، ولكن العمل لتحقيقها غير جيد ،لدينا الكثير من الناس ما زالوا في الظل يجب أن يخرجوا إلى نور الشمس “.

يشار إلى أن فعاليات إحياء ذكرى خطاب كينغ مستمرة حتى 28 من آب أغسطس اليوم الذي سيلقي فيه الرئيس اوباما خطابا من نفس المكان الذي تحدث فيه كينغ الى الالاف من الامريكيين.

مراسل يورونيوز في واشنطن يقول :“في ذكرى خطاب مارتن لوثر كينغ، العديد من المتحدثين أشاروا إلى أن أجزاءا من الحلم الأمريكي ما تزال حبرا على ورق. العمل والحرية والعدالة الاجتماعيةما تزال أهدافا صعبة، ويرى البعض أن ازدياد الفجوة الطبقية هي مشكلة متفاقمة في الولايات المتحدة “.