عاجل

مظاهرة في بروكسل تندد باستخدام الاسلحة الكيميائية في الحرب السورية

تقرأ الآن:

مظاهرة في بروكسل تندد باستخدام الاسلحة الكيميائية في الحرب السورية

حجم النص Aa Aa

بالتزامن مع التحقيق في سوريا بشأن استخدام الاسلحة الكيميائية، مظاهرة صامتة في بروكسل تندد باستخدام هذا النوع من الاسلحة و متظاهرون يطالبون المجتمع الدولي بالتدخل العسكري الفعال من اجل وقف النزف في سوريا.

يقول المعارض السوري ربيع الشعار :“نحن نطالب بالتدخل العسكري و اتينا الى مقر المجلس الاوروبي لكي نطالب اوروبا بتقديم الحماية للشعب السوري الذي يقتل على مرأى العالم … اين المواقف الانسانية؟ اين الانسانية بحد ذاتها؟”.

ممثل المعارضة السورية في بروكسل جورج شاشان تحدث الى يورونيوز و ذهب ابعد من المطالبة بأسقاط بشار الاسد مركزا على اهمية بناء الديموقراطية:” بالحقيقة يجب ان يقوم المجتمع الدولي بنوع من التدخل من اجل وقف هذه الحالة، لكي لا تنتشر الى بلدان الجوار اولا، و ثانيا ، لكي تتم مساعدة الشعب السوري ليس فقط من اجل التخلص من بشار الاسد و نظامه بل لمساعدة السوريين من اجل بناء دولة ديموقراطية تعددية”.

جورج شاشان مع وفد من المتظاهرين السوريين سلموا ممثل السيدة كاترين آشتون، رسالة خطية تلخص مطالب المعارضين الملحة بضرورة التدخل العسكري الدولي في سوريا و تضمنت الرسالة دعوة للمجتمع الدولي بان يتحرك بفعالية لانقاذ سوريا من الدمار و العنف و مساعدة الشعب السوري في مسيرة بناء دولة القانون و الديموقراطية.