عاجل

تقرأ الآن:

مدريد تترشح لاستضافة أولمبياد 2020 بشعار التقشف


رياضة

مدريد تترشح لاستضافة أولمبياد 2020 بشعار التقشف

العاصمة الإسبانية مدريد هي إحدى المدن الثلاث إلى جانب إسطمبول التركية وطوكيو اليابانية المرشحة لاستضافة الألعاب الأولمبية لألفين وعشرين.

ملف ترشح مدريد يأتي في ظل أزمة اقتصادية خانقة تعرفها إسبانيا خلال السنوات الأخيرة، فمعدل البطالة على سبيل الحصر تجاوز ستة وعشرن بالمائة أي ما يعادل ضعف المتوسط الأوروبي.

معطيات دفعت باللجنة الأولمبية الحلية للتأقلم مع الوضع من خلال إعادة ترميم بعض التجهيزات القاعدية من ملاعب وقاعات، كما أعادت تجهيز ميادين مصارعة الثيران لتأوي منافسات كرة السلة.

مدريد التي تترشح لاحتضان الألعاب الأولمبية للمرة الثالثة على التوالي تؤكّد أنّ ثمانين بالمائة من المنشآت القاعدية متوفرة لاحتضان الحدث.

فيكتور سانشيز، الأمين العام للجنة ترشح مدريد، يقول:” الميزانية التي سنستثمرها تعتبر من بين أصغر الميزانيات في تاريخ الألعاب الأولمبية وألعاب ذوي الإحتياجات الخاصة، نحن نقترح اسنثمار مليار وتسعمائة مليون دولار أمريكي فقط وهو ما يعني حوالي نصف ميزانية الألعاب”

اقتراح بعيد كلّ البعد مقارنة بألعاب لندن للسنة الأخيرة التي كلّفت أزيد من أربعة عشر مليار دولار أو بدورة بيكين في ألفين وثمانية والتي بلغت كلفتها اثنى عشر مليار دولار أمريكي.

اللجنة الدولية الأولمبية ستفصل بين كل من مدريد، طوكيو وإسطمبول يوم السابع من سبتمبر/أيلول المقبل بالعاصمة الأرجنتينية بيونس أيرس.