عاجل

اسطمبول في سباق أولمبي تاريخي

تقرأ الآن:

اسطمبول في سباق أولمبي تاريخي

حجم النص Aa Aa

ملف ترشح اسطمبول لاحتضان دورة الألعاب الأولمبية لألفين وعشرين يحمل في طياته مشاريع عديدة قد ترجح الكفة في صالح المدينة التركية العريقة.

أغلب هذه المشاريع جاهزة بينما تجري الأشغال في أخرى على قدم وساق على غرار القرية الأولمبية التي سيتم بناؤها بجوار الملعب الأولمبي أتاتورك.

لكن ملف ترشح اسطمبول قد يتأثّر بالإحتجاجات الأخيرة المناهضة للحكومة التركية، ضف إلى ذلك فضيحة المنشطات في ألعاب القوى التي تورط فيها واحد وثلاثون رياضيا محليا.

حسان أرات، رئيس لجنة ترشح اسطمبول لألولمبياد ألفين وعشرين، يقول:” ستكون أول مرّة في التاريخ تقام فيها الألعاب الأولمبية في أوروبا وآسيا في آن واحد، في الصبيحة يمكن للناس متابعة منافسة التجديف في الجهة الأسيوية وبعد الظهر يمكنهم متابعة كرة السلة في الجانب الأوروبي، كما يمكنهم الإستمتاع ليلا بالمنظر الخلاب لإسطمبول”

اسطمبول تترشح لاحتضان الألعاب الأولمبية للمرة الخامسة ولدورة ألفين وعشرين ستتنافس مع طوكيو اليابانية والعاصمة الإسبانية مدريد على أن يتم الفصل بن المدن الثلاث في اجتماع اللجنة الأولمبية الدولية يوم السابع من سبتمبر أيلول القادم بالعاصمة الأرجنتينية بيونس ايرس.