عاجل

تقرأ الآن:

برنامج ثري ومتنوع في مهرجان " صيف البحرين"


برنامج ثري ومتنوع في مهرجان " صيف البحرين"

مهرجان “صيف البحرين” في نسخته الخامسة تضمن هذا العام برنامجا ثريا ومتنوعا، يتزامن مع فصل السياحة والترفيه في المملكة.
العاصمة المنامة ستكون على موعد مع فعاليات المهرجان حتى التاسع من أيلول المقبل.
إضافة الى العروض الموسيقية والمسرحية، نظم المهرجان ورشات رسم ورقص تفاعل معها جمهورالشباب.
الفنان البحريني عبد الله يهوى “البريك دانسين” أو رقصة التكسير التي تفاعل معها الحاضرون.

يقول هذا الفنان:“بريك دانسين غير معروفة في البحرين لدى عموم الناس ولكنها معروفة في أوساط الشباب، نحن نحاول الإبتعاد عن التجاذبات السياسية. الرقص كان وسيلتنا في ذلك ونحن نشجع الشباب على ممارسته.”

في مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات، قدم المركز الوطني للثقافة والفنون الأردني عرض “باليه شهرزاد” الذي لاقى اعجاب الجمهور البحريني المتعطش دائما لحكايات ألف ليلة وليلة.
البالية ضم راقصين أردنيين شبان سعدوا كثيرا بتفاعل الجمهور معهم.

يقول هذا الراقص:“انها تجربة هامة بالنسبة لي، لأنه بامكاني تقاسم عشقي للباليه في بلدان مختلفة ونشر الفرحة في العالم أجمع من خلال الرقص. البحرين بلد عظيم فعلا وأنا مسرور بردود فعل الجمهورالإيجابية.”

فن الغرافيتي أصبح الآن يستهوي العديد من الشباب في العالم العربي وهو فن الشارع كما يريده عشاقه، يعبرون من خلاله عن أفكارهم ومشاغلهم …على قدر هامش الحرية المتوفر لهم.

يقول هذا الفنان:“نحن بلد صغير أو بالأحرى جزيرة صغيرة لا يوجد فيها أماكن عديدة للترفيه، أريد أن أقدم نشاطا ترفيهيا جديدا، يستطيع الناس فهمه بسهولة وممارسته، أعتقد أن الناس هنا في البحرين سيعجبون بفن الشارع وسيجدونه شيئا جديدا وممتعا.” الجمهور انتقل ايضا خلال المهرجان إلى حضارة الهند والسند القديمة من خلال عرض «سحر الهند» الذي حول خشبة المسرح الى لوحة راقصة أثثها أطفال في عمر الزهور.

اختيار المحرر

المقال المقبل
مصمم بوليود مانيش مالوترا يتألق في أسبوع "لاكمي" للموضة

مصمم بوليود مانيش مالوترا يتألق في أسبوع "لاكمي" للموضة