عاجل

تقرأ الآن:

القيادة: موهبة أم تدريب؟


learning world

القيادة: موهبة أم تدريب؟

برنامج “ صوت المتعلمين يعد” منبراً لتعليم القيادة

في قطر، برنامج «صوت المتعلمين» 2012 لمؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم ( وايز )،يعد منبراً لتبادل الأفكار بين الطلاب ومتخذي القرارات السياسية حول القضايا التعليمية. انها فرصة تتيح للطلاب إكتساب مهارات جديدة.هذا المشروع يخرج سنوياً العديد من المتعلمين من جنسيات مختلفة لتطوير المهارات الابتكارية.

الطلاب يقسمون إلى مجموعات صغيرة تعمل على مشاريع مبتكرة لتغيير نظام التعليم في مختلف المجالات بالإضافة الى الدروس العملية. المشروع يهدف أيضا إلى إطلاع الشباب على الثقافات الأخرى لذلك تم اختيارهم من جنسيات مختلفة.

بولندا: شبكة دولية للتدريب على القيادة

بامكان الجميع، بغض النظر عن العمر، أن يصبحوا قادة. في بولندا، هذه هي رؤية شبكة دولية تعمل مع النساء لتطوير التنمية وريادة الأعمال. في الخامسة والثلاثين من العمر، سيلفيا، اصبحت معروفة في بلدها. انها روائية ومرشدة سياحية في مسقط رأسها في وارشو، وتدير مؤسسة إجتماعية تحمل أسم “ ماما”.

سيلفيا حصلت على دعم من مؤسسة أشوكا العالمية لتحقيق التنمية.

مؤسسة أشوكا تسعى لخلق قطاع مدني مؤثر ومنتج، يتيح للمبدعين الاجتماعيين حول العالم نشر أفكارهم التنموية.

حالياً، أشوكا تعمل في خمسة وثلاثين بلدا مع حوالي ثلاثة الآف شخص من أصحاب المشاريع الاجتماعية الذين يحصلون على مرتب لمدة ثلاث سنوات بتمويل من القطاع الخاص.————————————————————
الهند: تدريس الماضي من أجل المستقبل

الهند بلد يشهد نموا سريعا . انه واحد من أعرق الحضارات في العالم. هذا الماضي هل يمكن أن يكون بالنسبة إلى الجيل الجديد درساً للحاضر والمستقبل؟

وفقاً لبعض المتخصصين، البلد بحاجة إلى العودة إلى الماضي ايضا. مؤسس معهد Chanakya للمبادرات العامة في جامعة مومباي يقول إن مؤلفات المفكرين القدماء أساسية ومهمة
لعصرنا الحالي..

مدير معهد CHANAKYA من القيادة العامة يقول: “أهتم بالمؤلفات السياسية والإقتصادية القديمة “ Arthashastra “ منذ حوالي عشر سنوات حين ذهبت إلى ولاية كيرالا. أندهشت لأن الجيل الجديد لا يرتكز على المعرفة الغنية للتراث الهندي”.

اليوم، انه واحد من المواد الرئيسية التي تدرس في المعهد في اطار برنامج لمدة ستة أشهر.

للمعهد برنامج مجاني لمدة ستة اشهر لتعليم الطلاب الذين يرغبون أن يصبحوا قادة اجتماعيين. انه يطبق الطرق التدريسية القديمة المستلهمة من المدارس القديمة.

اختيار المحرر

المقال المقبل
مواصلة الدراسة رغم المرض

learning world

مواصلة الدراسة رغم المرض