عاجل

تقرأ الآن:

مقتل 3 أشخاص في اشتباكات بين أنصار ومعارضين لجماعة الاخوان المسلمين


مصر

مقتل 3 أشخاص في اشتباكات بين أنصار ومعارضين لجماعة الاخوان المسلمين

قتل 3 أشخاص، اثنان منهما في محافظة الشرقية والثالث في بورسعيد، كما أصيب العشرات، في اشتباكات بين مؤيدين ومعارضين لجماعة الإخوان المسلمين هذا الجمعة أثناء مظاهرات “جمعة استرداد الثورة”.

أنصار الرئيس المصري المعزول محمد مرسي خرجوا في مسيرات تنديدا بما أسموه “انقلابا عسكريا” عقب صلاة الجمعة في عدة محافظات مصرية.

مظاهرات سرعان ما تحولت الى اشتباكات مع قوات الشرطة التي قامت بإطلاق الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين كما هو الحال هنا في العاصمة القاهرة.

محمد رجب من أنصار مرسي:“أنا هنا اليوم لأقول للسيسي أنك لن تخيفنا، لن ترعبنا دبابتك ولا جنودك، كم بقتل العدد الذي تريد، كيف ما تشاء، ولكن لم ولن نركع لك.”

ويضيف هذا المتظاهر:“طبعا ما حدث في مصر لا علاقة له بالديمقراطية، لن تقبل به أي دولة، لقد سرقوا منا الديمقراطية وسرقوا مني صوتي.”

الجيش المصري عزز من تواجده في الشوارع أمام المنشآت العامة، وقام بإغلاق الطرق المؤدية لميدان التحرير في قلب العاصمة وميدان رابعة العدوية مقر الاعتصام السابق لأنصار مرسي، وكذلك المنطقة المحيطة بقصر الاتحادية الرئاسي الذي يحاول المتظاهرون الوصول إليه رغم اقتراب حلول موعد حظر التجوال.

وألقت السلطات الأمنية القبض على ما يزيد عن ألفين من قيادات الجماعة منذ فض اعتصامي الاسلاميين في رابعة العدوية والنهضة في القاهرة قبل أكثر من أسبوعين.