عاجل

عاجل

معرض استعادي للفنانة البرازيلية "بياتريش ميلازيتش" في ريو دي جينيرو

تقرأ الآن:

معرض استعادي للفنانة البرازيلية "بياتريش ميلازيتش" في ريو دي جينيرو

حجم النص Aa Aa

بياتريش ميلازيتش، فنانة تشكيلية برازيلية عرضت أعمالها الفنية في بينالي البندقية وفي مؤسسة كارتييه بباريس وأيضا في متحف رينا صوفيا بإسبانيا. في ريو دي جينيرو ينظم معرض استعادي، يحتضن أهم أعمال هذه الفنانة على مدى ثلاثين عاما، والمتمثلة في حوالي خمس عشرة لوحة فنية تظهر بحث ميلازيتش عن هياكل هندسية ومزجها بكل حرية مع أشكال وصورمأخوذة من عوالم مختلفة.

تقول هذه الفنانة التشكيلية:“أقمت معرضا لأعمالي الفنية منذ أحد عشرعاما هنا في مدينتي حيث أعيش وحيث يوجد مرسمي..ريو دي جينيرو هي اليوم جزء لا يتجزأ من الدائرة العالمية للفن.”

لوحة
Meu Limao أو “ليمونتي” للفنانة ميلازيتش، بيعت بحوالي مليوني دولار في مزاد علني خاص بالأعمال الفنية بنيويورك، لتكون بذلك أغلى لوحة لفنانة برازيلية و لتفتح الأبواب امام فناني أمريكا اللاتينية في السوق العالمية للفن.

تضيف هذه الفنانة:“هذه الوضعية يعرفها جيدا الفنانون في أوروبا وفي أمريكا الشمالية. في الأعوام الأخيرة التحق بركبهم الفنانون الآسيويون أيضا وخلال كل ذلك الوقت، كنا نحن الفنانون في أمريكا اللاتينية مهمشين ولم نصل الى هذه المرحلة الا في الفترة الأخيرة.”

المعرض الفنانة بياترش ميلازيتش الإستعادي يحمل عنوان “Meu Bem, أو “عزيزي” و يتواصل في Centro Cultural Paco Imperial بريو دي جينيرو، حتى السابع والعشرين من اكتوبر/ تشرين الأول المقبل.